رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حمزة زوبع: الحراك الطلابي رأس الحربة في مواجهة النظام

حمزة زوبع: الحراك الطلابي رأس الحربة في مواجهة النظام

الحياة السياسية

الدكتور حمزة زوبع المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة والقيادي بالتحالف

في حوار لـ مصر العربية ينشر قريبا..

حمزة زوبع: الحراك الطلابي رأس الحربة في مواجهة النظام

حوار: طه العيسوي 22 أكتوبر 2014 19:24

قال الدكتور حمزة زوبع، المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، إن الحراك الطلابي هو رأس الحربة في مواجهة الحكم العسكري، والتاريخ خير شاهد على ذلك، والحركة الطلابية المصرية في مجملها حركة وطنية لها رونقها ونكهتها ومزاجها السياسي غير الحزبي وتتميز بالاستقلالية والتضامن والفاعلية (زمام المبادرة)، لذا فهي موجعة ومؤلمة للنظام.

 

وأوضح أن البحث عن كيان جامع لكل القوى المناهضة للنظام الحالي، ليشمل كل ثوار يناير، هو أمر يشغل الجميع، وهو مثار بحث منذ فترة، وسيبقى حتى يتفق الجميع على انتظام الكل في بوتقة كبيرة تكون قادرة على إدارة شئون مصر بعد إسقاط النظام.

 

وأضاف "زوبع"، في حوار لـ"مصر العربية"، ينشر قريبا، "أن التحالف الجديد الذي نعتزم تدشينه لا يزال قيد البحث والدراسة، واصفًا "الأوضاع الراهنة بأنها تسير من سيئ إلى أسوأ، فقد ماتت السياسة منذ 3 يوليو 2013 وشبعت موتاً، ولا يزال البعض ينفخ فيها ظناً منه أنه سيحييها، كما أن هناك اقتصاداً شبه منهار".

 

ورأى  "زوبع" أن السيسي في وضع لا يحسد عليه، وأن ما نُشر في بعض وسائل الإعلام عن مصادر أمنية عن حقيقة الوضع الأمني والسياسي وازدياد رقعة الغضب الشعبي كلها تؤكد أنه في وضع سيئ، وأنه لو سُمح باستفتاء حقيقي الآن على شعبية "مرسي" والإخوان في مواجهة شعبيته، فسيعرف العالم حقيقة الشعبية ومن له الكلمة العليا في الشارع. بحسب وصفه

 

وأردف: "لو كان لدى السيسي شعبية، فلماذا لم يُقبل الشعب على الانتخابات المسماة بالرئاسية، واضطر إلى تمديد التصويت وتزوير الانتخابات، ولماذا قام بتأجيل الانتخابات البرلمانية؟ ولماذا يخشى الحرية والديمقراطية؟ لأنه بلا شعبية حقيقية، ولأن شعبيته مصنوعة في استديوهات ماسبيرو ومدينة الإنتاج الإعلامي فقط"، وفقًا لتعبيره.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان