رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

"الإدارية العليا" تؤجل الطعن على رفض دعوى"وفاة مبارك"

طالبت بالتقارير الصحية للرئيس السابق..

"الإدارية العليا" تؤجل الطعن على رفض دعوى"وفاة مبارك"

محمد معوض 17 يونيو 2013 13:15

قررت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا اليوم الاثنين، برئاسة المستشار الدكتور عبد الفتاح أبو الليل نائب رئيس مجلس الدولة تأجيل الطعن المقدم من حامد صديق المحامى على حكم محكمة القضاء الإدارى الصادر برفض دعوى تطالب بإعلان وفاة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك لجلسة 21 أكتوبر المقبل، وألزمت المحكمة هيئة قضايا الدولة بتقديم التقارير الطبية الخاصة بمبارك.

 

وكانت محكمة القضاء الإدارى قد أصدرت حكما برفض الدعوى التى حملت رقم 2666 لسنة 57 قضائية، والتى اختصمت كبير الأطباء الشرعيين، والنائب العام، ورئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، بصفتهم وتطالبهم بشكل عاجل وقف وإلغاء القرار السلبى، بشأن امتناع المطعون ضدهم عن تسليم مقيم الدعوى، التقارير الطبية الخاصة بمبارك نزولا لحكم المادة 47 من الدستور الحالى والمادة 123 من قانون العقوبات.

 

وقالت صحيفة الدعوى إن كبير الأطباء الشرعيين ماطل فى تنفيذ حكم قضائى بشأن تمكين صاحب الدعوى من الحصول على التقارير الطبية الخاصة بمبارك، بعد سجنه وإحالته إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى وطرة والمعادى العسكرى.

 

وذكرت الدعوى أن طلباتها تتلخص فى بيان صحى للسجين محمد حسنى مبارك، لمضاهاة بصمته الوراثية مع نجليه علاء وجمال، وقال المحامى بدعواه، إنه سبق أن ادعى أن مبارك قد توفى، ولم يتلق تكذيباً أو رداً من أحد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان