رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأزهر يدين اقتحام "صهاينة" المسجد الأقصى

الأزهر يدين اقتحام "صهاينة" المسجد الأقصى

مصر العربية 17 يونيو 2013 12:22

انتقد الجامع الأزهر في مصر، اليوم الاثنين، تعرُّض المسجد الأقصى لاقتحامات من جانب من وصفهم بـ "المتطرفين الصهاينة"، محذرًا من تداعياتها الخطيرة.

 

وقال الأزهر، في بيان له اليوم :"يتابع الأزهر الشريف بقلق بالغ ما يتعرّض له المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات تتعارض مع مبادئ الأديان السماوية، وتتناقض مع الأعراف والمواثيق الدولية، وكان آخرها اقتحام أكثر من 70 متطرفًا صهيونيًا باحات المسجد الأقصى برفقة عدد من الصحافيين الصهاينة، وتجولهم داخل ساحات المسجد الأقصى بصورة استفزازية ما يُغضب مشاعر العرب والمسلمين في شتّى بقاع الأرض".

 

وأضاف أن الأزهر الشريف يُحذِّر من تداعيات تلك الاقتحامات للأقصى المبارك وساحاته، ويؤكد على ضرورة احترام مشاعر الفلسطينيين والعرب وأكثر من مليار ونصف المليار من المسلمين، داعيًا المؤسسات والأنظمة الدولية التدخل لوقف "الاعتداءات المتكررة من الكيان الصهيوني على مقدسات العرب والمسلمين".

 

وكان عدد من الإعلاميين الإسرائيليين قاموا يوم الخميس الماضي، بزيارة إلى المسجد الأقصى في القدس الشرقية برفقة مرشد آثار إسرائيلي، ما أثار حفيظة مواطنين ومؤسسات فلسطينية حيث اعتبرت الزيارة "تحضيرًا لهجمة خطيرة على المسجد الأقصى بغطاء إعلامي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان