رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

البرادعي يدعو المصريين إلى استعادة ثورتهم

عبر التظاهر..

البرادعي يدعو المصريين إلى استعادة ثورتهم

يو بي آي 16 يونيو 2013 18:45

دعا الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور والقيادي بجبهة الإنقاذ، مساء اليوم الأحد، المصريين إلى التظاهر يوم 30 يونيو الجاري لاستعادة ثورتهم وتصحيح مسارها.

واعتبر في كلمة ألقاها أمام عشرات من المعتصمين بوزارة الثقافة المصرية مساء اليوم، النظام المصري الحاكم "نظامًا عبثيًا، سيتصدى له الشعب المصري بالطرق السلمية لأنه لا يمكن أن يستمر"، داعيًا الشعب المصري إلى النزول للتظاهر في 30 يونيو الجاري لاستعادة ثورته وتصحيح مسارها.

واستنكر البرادعي ما يردِّده منتمون لأحزاب وتيارات الإسلام السياسي في مصر من أن من سيتظاهرون ضد النظام في 30 يونيو "كُفار"، مؤكدًا أن من يُطلق مثل تلك التصريحات "لا يمكن أن يستمر".

كما أدان كلمات أُلقيت خلال مؤتمر عُقد أمس، السبت، لمساندة الثورة السورية، والتي اعتبرت "أن الشيعة كُفار"، متسائلًا "هل 150 مليون مسلم شيعي كُفار؟".

وكان وزير الخارجية الأسبق عمرو موسى، قال في وقت سابق اليوم، إن يوم 30 يونيو الجاري هو يوم ضروري "لإعادة تقييم الموقف في البلاد".

ومن المرتقب أن تنظم المعارضة في 30 يونيو تظاهرات حاشدة للمطالبة بإسقاط النظام وبرحيل الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بسبب ما تعتبره المعارضة "فشل مرسي في إدارة شؤون البلاد وتردي أوضاع المواطنين إنسانيًا ومعيشيًا".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان