رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

صباحي: العنف يطيح بالثورة وبالتماسك الاجتماعي

صباحي: العنف يطيح بالثورة وبالتماسك الاجتماعي

أ ش أ 16 يونيو 2013 17:12

أكد حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، أن العنف يطيح بالثورة وبالتماسك الاجتماعي في مصر، مشددًا على ضرورة أن يكون هناك وضوح وحسم فى رفض العنف، محذرًا من أن يكون ذلك أحد أسباب إجهاض الثورة وانفضاض الشعب عنها.

وقال صباحي - في كلمته خلال الجلسة الثانية للندوة التى نظمتها جريدة (المصرى اليوم) تحت عنوان (مصر إلى أين)، بمناسبة الذكرى العاشرة لإصدار الجريدة - إن الانقسام الحاد فى مصر الآن لا بد أن يحاط ببعض القيم الحاكمة، من بينها أن الصراع ليس على الإسلام كدين، وإنما بين الشعب وقواه الوطنية مع السلطة، مؤكدًا ضرورة ألا يمتد هذا الصراع ليجمع قوى إسلامية أخرى مثل السلفيين إلى جوار الإخوان كسلطة .. محذرًا من خطورة تحول هذا الخلاف والموقف الحاد من السلطة إلى مشاعر كراهية .

وأضاف أن احتشاد المصريين السلمى يوم 30 يونيو المقبل هو موجة ومرحلة جديدة تكمل ما بدأته ثورة يناير، معتبرًا أنه بحسب حجم إنجاز الاحتشاد الشعبي في 30 يونيو وقدرته على تحقيق أهدافه سلميًا سيحدد بشكل كبير دور مصر فى المرحلة المقبلة.

واختتم حمدين كلمته قائلاً: "إن مصر الآن معرضة لتهديدات حقيقية فى أمنها القومي بالنظر إلى انقسام السودان إلى دولتى شمال وجنوب، وتحدي مياه النيل وسوء إدارة السلطة لهذه الأزمة، والوضع الخطير وغير المستقر فى ليبيا، وما هو قائم من تآكل لسلطة الدولة المركزية فى سيناء، وما يجرى فى سوريا من تهديد لوحدة سوريا دولة وشعب"، حسب قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان