رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مفاجأة.. خطاب مرسي لم يتضمن قطع العلاقات مع سوريا

الخطاب غاب عن مانشيتات الصحف القومية

مفاجأة.. خطاب مرسي لم يتضمن قطع العلاقات مع سوريا

مصر العربية 16 يونيو 2013 14:10

قالت مصادر مطلعة لـ"مصر العربية" إن خطاب الرئيس مرسي، مساء أمس السبت، في مؤتمر نصرة سوريا، لم يكن متضمنًا قرار قطع العلاقات مع سوريا".

 

وغاب خطاب الرئيس محمد مرسي الذي ألقاه الليلة الماضية عن "مانشيتات" الصحف القومية الصادرة اليوم الأحد، بما فيها الطبعة الثالثة التي تصدر في الرابعة صباحًا.

 

وخلت الصفحة الأولى لصحيفة "الأهرام" التي توصف بـ "أكبر الصحف القومية"، من أي عنوان عن خطاب الرئيس الذي فجر فيه مفاجأة قطع العلاقات مع النظام السوري.

 

ولم تتعرض الصفحة الأولى لطبعات الصحيفة بما فيها الطبعة الثالثة للخطاب، والتي جاء المانشيت الرئيس فيها بخبر عن الجهود الدبلوماسية لحل أزمة سد النهضة.

 

أما صحيفة "الأخبار" فلم تتجاهل خطاب مرسي فقط في طبعاتها الثلاثة الصادرة اليوم، بل صدرت صفحته الأولى بخبر عن المعارضة وموقفها من تظاهرات 30 يونيو المقبل التي دعت إليها قوى معارضة. 

ولم يختلف الأمر كثيرًا في صحيفة "الجمهورية" التي تجاهلت هي الأخرى الخطاب في صفحتها الأولى بكافة الطبعات، بما فيها الطبعة الثالثة، التي ركزت على امتحانات الثانوية العامة ومؤتمر لضباط الشرطة أعلنوا فيه عن موقفهم من تظاهرات 30 يونيو.

وكان الرئيس مرسي ألقى خطابًا أمام حشد كبير من أنصاره أمس بالقاهرة، أعلن فيه قطع العلاقات "تمامًا" مع النظام السوري، ودعا لعقد قمة طارئة لنصرة الشعب السوري، كما طالب المعارضة السورية بالوحدة والاستعداد لبناء سوريا الجديدة. وقد رحب الائتلاف الوطني السوري بقرار مرسي.

وانتقد التيار الشعبي في بيان له اليوم، قرار مرسي، بقطع العلاقات مع سوريا، ووصفه بأنه "إرضاء لأمريكا على حساب دماء الشعبين المصري والسوري"، وأنه " أدخل مصر في خط عدائي مع سوريا، بما لا يليق بتاريخ ومكانة مصر".


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان