رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

فيديو.. مرسى يعلن قطع العلاقات تمامًا مع سوريا

مطالبًا حزب الله بالرحيل فورًا من سوريا..

فيديو.. مرسى يعلن قطع العلاقات تمامًا مع سوريا

مصر العربية 15 يونيو 2013 19:18

قرر الرئيس المصري محمد مرسي، قطع العلاقات تماما، مع سوريا وإغلاق سفارة نظام الرئيس بشار الأسد في مصر، وسحب القائم بالأعمال المصري من دمشق، موجها تحذيرا شديد اللهجة إلى حزب الله.

وقال مرسي خلال كلمته في مؤتمر الأمة المصرية لدعم الثورة السورية، لقد قررنا اليوم قطع العلاقات تماما مع النظام السوري الحالي، إغلاق سفارته في القاهرة، وسحب القائم بالأعمال المصري من دمشق".

وطالب حزب الله بالانسحاب من سوريا، قائلا:"على حزب الله أن يترك سوريا فورا فمكانه ليس هناك ونحن ضد حزب الله في عدوانه على سوريا"، مضيفا: "وقفنا مع حزب الله وقت عدوان إسرائيل على لبنان واليوم نقف مع سوريا ضد عدوان حزب الله".

ودعا مرسي الدول العربية لعقد اجتماع عربي طارئ لبحث الأزمة السورية، قائلا: "للأشقاء بالدول العربية منذ أن توليت المسؤولية فضلت أن أبدأ من موقعي ولا أظن أن أحدا منكم سيتأخر.. كلنا يجب أن نكون يدا واحدة ضد هذا الإجرام في حق الشعب السوري، لتكن هذه الأزمة إنذارا لنا جميعا لتوقظ فينا حكمة الرأي وفضيلة العقل في حل كل الخلافات إن وجدت بيننا بالحوار البناء والتعايش والتعاون على الخير لشعوبنا ومستقبل أجيالنا وإني على يقين بأن الجميع سيلبي".

 

http://www.youtube.com/watch?v=kpftmSYbP2M

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان