رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قيادي بالوفد: محلب طلب من قيادات سياسية التسويق لتأجيل الانتخابات البرلمانية

قيادي بالوفد: محلب طلب من قيادات سياسية التسويق لتأجيل الانتخابات البرلمانية

الحياة السياسية

ابراهيم محلب رئيس الوزراء

مقابل تسهيلات لشركاتهم الخاصة

قيادي بالوفد: محلب طلب من قيادات سياسية التسويق لتأجيل الانتخابات البرلمانية

أمنية عادل 08 أكتوبر 2014 11:52

كشف الدكتور ياسر الهضيبي، مساعد رئيس حزب الوفد، عن مطالبة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لثلاثة قيادات سياسية ، وعدد من الإعلاميين بالعمل على تسويق فكرة تأجيل الانتخابات البرلمانية لمدة عام، مقابل تسهيلات كبرى للشركات التي يمتلكها هؤلاء السياسيين.

أوضح الهضيبي فى تصريحات لـ"مصر العربية" أن هذه القيادات بالفعل قبلت العرض وخطت أولى خطواتها فى هذا الشأن؛ بحجة أن الأحزاب ضعيفة وتحتاج لمهلة لتقوية صفوفها استعداداً للبرلمان.

وأكد مساعد رئيس الوفد أن الحكومة ليس لديها الرغبة في إجراء الانتخابات البرلمانية لأن مجرد انتخاب برلمان جديد يعني تقديمها لاستقالتها وفقاً للدستور الذي ينص على أن مجلس النواب المقبل سيشكل الحكومة.

واستطرد أنه حال المد لحكومة محلب بعد انتخاب مجلس النواب فإن المجلس سيكون مراقباً ومتابعاً لأعمال الحكومة في ظل انفراد الحكومة حاليا بالسلطتين التنفيذية والتشريعية.

وأضاف الهضيبي أن عبد الفتاح السيسي فطن لما تقوم به الحكومة، وأكد خلال أحد خطاباته أنه لا تأجيل للانتخابات البرلمانية.

وكان الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد قد طالب (قبل ثلاثة أسابيع) بتأجيل الانتخابات البرلمانية لمدة عام محذراً من وقوع أعمال عنف بسبب القبلية والتعصب التي تتميز بها الانتخابات التي تجري بالنظام الفردي، لاسيما فى ظل وجود تقسيم جديد للدوائر الانتخابية أو حرص التيار المعادي للدولة على إفساد الانتخابات.

ودعا البدوي الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدم الاكتراث بما يقوله الغرب بشأن الانتخابات وعدم الاستجابة لأي ضغوط من منظمات خارجية للإسراع بإجراء الانتخابات.

وعلى نفس المنوال طالب الدكتور جمال زهران عضو مجلس الأمناء بالتيار الشعبي بتأجيل الانتخابات؛ لتطبيق ما وصفه بالعزل السياسي على فلول الحزب الوطني.

وتعليقا على ذلك نفى المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام الحزب علمه بوجود أي اتفاق بين رئيس الوزراء والدكتور سيد البدوي على العمل على تأجيل الانتخابات البرلمانية قائلا: ليس لدي فكرة عن اتفاق البدوي ومحلب بتأجيل الانتخابات.

واعتبر أن مطالبة البدوي بتأجيل الانتخابات بمثابة رأي شخصي لا تخص الحزب الذي يتجه نظره فى هذا الشأن إلى ضرورة استكمال الاستحقاق السياسي الثالث في خارطة الطريق.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أن الانتخابات ستجري في موعدها دون تأجيل.

وأكد أبو شقة لـ"مصر العربية" أنه ﻻ مخاوف من إجراء اﻻنتخابات في موعدها والشعب المصري قادر على إنجاح التجربة الديمقراطية.


اقرأ أيضا:

البدوي: نرحب بأي حزب يوافق على شروطنا ونسعى للأغلبية

الأحزاب: نرفض تأجيل الانتخابات البرلمانية ولا يوجد سبب مقنع لذلك

فيديو.. البدوي: أحمد شفيق عمره ما كان فلول

بالفيديو..موسى: حسم وثيقة التحالف الانتخابي واسمه خلال 48 ساعة

غدًا.. البدوي وموسى يحسمان خلافاتهما

الوفد: يستحيل ضم التيار الشعبي لتحالفنا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان