رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

حل "النور" و"الحرية والعدالة" أمام "الإدارية العليا" اليوم

حل "النور" و"الحرية والعدالة" أمام "الإدارية العليا" اليوم

فتحي المصري 15 يونيو 2013 08:56

يونس مخيون - الكتاتنىتنظر المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة اليوم السبت، نظر الدعوى المقامة من محامي وموظف بالخارجية لحل حزب "النور" السلفي، وحزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.

 

 وسبق لدائرة الأحزاب السياسية بالمحكمة برئاسة المستشار غبريال جاد عبد الملاك، رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من جمال صلاح إبراهيم إسماعيل "موظف بوزارة الخارجية" وأحمد عتريس المحامي التي طالبا فيها بحل حزبي الحرية والعدالة والنور والمؤسسين على فكر ديني بالمخالفة الصريحة لقانون إنشاء الأحزاب السياسية  لاشتراط القانون في مواده أن تقوم كل الأحزاب على أساس مدني، على حد وصف الدعوى.  

 

وجاءت الدعوى التي حملت رقم 32784 لسنة 58 إدارية عليا ضد رئيس الجمهورية، ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصفتهما.

 

وذكرت الدعوى أن "الجماعات المتأسلمة خرجت من عباءة الدعوة الدينية ليظهر بعدها حزب الحرية والعدالة من جماعة الإخوان المسلمين وحزب النور من جماعة السلفيين".

 

واتهمت الدعوى الحزبين بعد الرغبة في إصلاح البلاد ورغبتهما في الانتقام من الشعب المصري الكافر بعد القيام بعملية غسيل مخ لعقول شباب متعطل خاوٍ من الأفكار، وتم شحن الشباب من التيار الإسلامي باعتباره مبعوث الرسالة الإلهى".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان