رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أيمن نور: اتصالات واسعة لتشكيل كيان يحمل لواء ثورة يناير

أيمن نور: اتصالات واسعة لتشكيل كيان يحمل لواء ثورة يناير

الحياة السياسية

الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة

أيمن نور: اتصالات واسعة لتشكيل كيان يحمل لواء ثورة يناير

حاوره: طه العيسوي 08 أكتوبر 2014 06:39

أكد الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، وجود اتصالات واسعة بين قوى ثورة يناير يتبنى أهدافها ويعبر عن مطالبها، في الداخل والخارج لتوحيد الصفوف، منوهاً إلى أن هناك ترحيب مبدئي بهذه المساعي والجهود التي تُبذل، وأنه متفائل بالتوافق حول هذا الكيان الوطني الجامع.

ونفى – في حوار خاص لـ"مصر العربية" ينشر اليوم – ما تردد عن مشاركته في الدعوة التي أطلقها الدكتور باسم خفاجي، رئيس حزب التغيير والتنمية، لتأسيس كيان تحت مسمى "جبهة التحرير".

ولفت "نور" إلى أنه تجمعه علاقة طيبة بـ"خفاجي"، إلا أن هذه العلاقة لا تعني التوافق معه علي إطلاق هذا الكيان الآن قبل التوافق مع القوي الثورية والسياسية التي شاركت في الدعوة لثورة يناير وتوافقت علي أهدافها وأدت استحقاقاتها وتسعي للحفاظ علي الثورة، مؤكداً أنه لم يشارك في تحالف دعم الشرعية أو المجلس الثوري لنفس الأسباب.

ووصف دعوة "خفاجي" وغيرها بأنها مبادرات تعبر عن رغبة ملحة لدى قطاعات وشخصيات عديدة من الثورة المصرية لإستعادة حالة الاصطفاف الوطني، وهو ما يحفزهم لمزيد من الجهد والعمل الجاد والمشترك والمخلص لبناء الأطار الجامع.

وأوضح "نور" أن هناك اتصالات واسعة خلال الفترة الأخيرة لبناء ولم شمل ثورة يناير في الداخل والخارج في إطار جامع، لكن هذا الإطار صناعة ثقيلة وليس أمراً سهلاً تحمكه العديد من الاعتبارات، أهمها أنه لن يهيمن عليه فرد أو حزب أو جماعة بعينها، بل سيكون تجسيداً لتوافق الإرادات الجماعية والحزبية والثورية لاستعادة روح يناير في إطار شراكة سياسية واعية مستلهمة روح الجماعة الوطنية والبعد عن الهيمنة سواء فردية أو حزبية.

 وأضاف زعيم حزب غد الثورة أن الإطار الجامع - الذي يسعون لتدشينه خلال الفترة المقبلة - يستلهم روح حركة كفاية، والحملة المصرية ضد التوريث، والجمعية الوطنية للتغيير، والبرلمان الشعبي في 2010 (المعروف بالموازي)، ثم روح ميدان التحرير.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان