رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. المعارضة تحتشد بالإسكندرية والبحيرة ودمياط والدقهلية

بالصور.. المعارضة تحتشد بالإسكندرية والبحيرة ودمياط والدقهلية

الحياة السياسية

جانب من السلسلة البشرية بالطريق الزراعى بالبحيرة

في ذكرى حرب أكتوبر..

بالصور.. المعارضة تحتشد بالإسكندرية والبحيرة ودمياط والدقهلية

محمود فخري ورانيا حلمي ومحمد عيسوي ومنى محمود وهبة السقا واحمد حسام وريم عادل 06 أكتوبر 2014 19:06

في الذكرى الـ41 لحرب أكتوبر، نظم اليوم معارضون تظاهرات في عدد من المحافظات، والتي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية، تحت عنوان "الله أكبر وعيدنا النصر".

 

ففي محافظة البحيرة نظم العشرات بمدينة إيتاى البارود، سلسلة بشرية على طريق القاهرة – الإسكندرية الزراعي، أمام المدينة استجابة لدعوة التحالف.

ورفع المشاركون بالسلسلة صورًا للرئيس المعزول محمد مرسى وشارات رابعة العدوية، كما رفعوا لافتات تندد بغلاء الأسعار وسوء الأحوال المعيشية.

وطالب المشاركون بإسقاط النظام، كما رددوا هتافات تطالب بالإفراج عن جميع المعتقلين والقصاص لدماء قتلاهم.

وفي الدقهلية، نظمت حركة شباب ضد الانقلاب بالتنسيق مع ألتراس نهضاوى، مسيرة حاشدة بمدينة ميت غمر، انطلقت من ناصية شارع الجيش، مرورًا ببرج الأطباء. 

 

 

وفى قرية أوليلة التابعة لمركز ميت غمر، نظمت حركة صوت الحرة، سلسلة بشرية، رُفعت خلالها صور الرئيس المعزول وبعض اللافتات التي تندد بالقبضة الأمنية والاعتقالات وكذلك سوء الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار، على حد وصف المتظاهرين.

كما نظمت حركة صوت الحرة، مسيرة حاشده بقرية صهرجت الكبرى التابعة لميت غمر بمناسبة 6 أكتوبر، وطالبت النساء المشاركات فيها بالقصاص للقتلى والإفراج الفورى عن جميع المعتقلين، ورفعن لافتات مكتوبًا عليها: "يا أبو دبورة ونسر وكاب غاوى ليه قتل الشباب، وكلمة واحدة وغيرها مفيش السياسة مش للجيش".

وفي الإسكندرية، شارك المئات من معارضي النظام في 3 مسيرات حاشدة، اليوم الاثنين، بشوارع شرق الإسكندرية، بالتزامن مع إحياء ذكرى حرب 6 أكتوبر، للتنديد بالنظام الحالي، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

وجابت المسيرات شوارع مناطق أبو سليمان بالرمل، وأمام حي المنتزه بسيدي بشر، والسيوف، رافعين صور الرئيس المعزول محمد مرسى، وشارة رابعة، فضلا عن لافتات تطالب بالإفراج عن "المعتقلين السياسيين".

وردد المشاركون فى المسيرات - بينهم سيدات وأطفال - هتافات منددة بالنظام الحالى والداخلية والجيش، من بينها "يسقط يسقط حكم العسكر"، و" الداخلية بلطجية"، وأخرى تطالب بالقصاص لحق الشهداء.

يشار إلى أن معارضي النظام بدأوا فى تنظيم مسيرات يومية بدءًا من أول أيام عيد الأضحى، بعضها فرقتها الشرطة بالغاز المسيل للدموع، وألقت القبض على عدد منهم لمخالفتهم قانون التظاهر.

وقال اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الأسكندرية، ‏إن قوات الأمن فرقت عددًا من مسيرات المعارضة شرق وغرب الإسكندرية، اليوم الاثنين، وألقت القبض على 7 من المشاركين فيها.

وتعليقًا على ما ذكرته بعض الفضائيات والمواقع الإلكترونية عن إشعال متظاهرين النيران بنقطة شرطة الورديان بالإسكندرية، نفى العميد شريف عبد الحميد مدير مباحث الإسكندرية صحة الخبر، مشيرًا في تصريحات لـ"مصر العربية"، إلى أنه ليست المرة الأولى التي يدعي فيها البعض حرق نقطة الورديان.

دمياط هي الأخرى لم تخل من التظاهرات، حيث نظم معارضون عدة فعاليات بقرى الخياطة والبصارطة بمركز دمياط ومدينة الزرقا، رفعوا خلالها شعارات مؤيدة للقوات التي شاركت في حرب أكتوبر 1973.

وفي مدينة الفيوم، شهد شارع السنترال اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة ومسيرة للمعارضة، حينما حاول المشاركون فيها التوجه إلى ميدان قارون القريب من مديرية الأمن.

وردًا على الهتافات المعادية للشرطة والجيش، أطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيلة للدموع، وهو ما رد عليه المتظاهرون بالحجارة. 

اقرأ أيضًا:

متظاهرو التوفيقية بالمنيا يقطعون الطريق الزراعي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان