رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأنبا بولا يُطلع البابا على الصيغة النهائية لـ تنظيم بناء الكنائس

الأنبا بولا يُطلع البابا على الصيغة النهائية لـ تنظيم بناء الكنائس

الحياة السياسية

الأنبا بولا أسقف طنطا وممثل الكنيسة بلجنة صياغة قانون بناء الكنائس

تكتم حول التعديلات..

الأنبا بولا يُطلع البابا على الصيغة النهائية لـ تنظيم بناء الكنائس

معتصم الشاعر 06 أكتوبر 2014 16:59

كشف مصدر كنسي – رفض ذكر اسمه - عن انتهاء الكنائس الثلاث من الصياغة النهائية لقانون تنظيم بناء الكنائس، بعد اجتماع السبت الماضي، ضم كلاً من "الأنبا بولا ممثلاً عن الكنيسة الأرثوذكسية، والقس صفوت البياضي عن الإنجيلية، والأنبا أنطونيوس عزيز عن الكاثوليكية".

وقال المصدر، إن الأنبا بولا، سيعرض الصيغة النهائية على البابا تواضروس الثاني الأسبوع المقبل، لإبداء رأيه الكنسي في القانون، قبيل عرضه على وزارة العدالة الانتقالية.

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن رؤساء الكنائس أبدوا ملاحظاتهم، رافضاً الإفصاح عن التعديلات الطارئة على القانون، بعد عدة اجتماعات للجنة القانونية بالكنائس.

في سياق متصل، قال القس صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية، إن المستشار منصف سليمان ممثل الكنيسة الأرثوذكسية باللجنة القانونية أنهى صياغة القانون خلال اجتماع لممثلي الكنائس السبت الماضي.

وأضاف أن المسودة النهائية معه، ولن يتم الإعلان عن مواد القانون إلا بعد إرساله لوزارة العدالة الانتقالية خلال 15يوماً.

يذكر أن ممثلي اللجان القانونية بالكنائس، التقوا وزير العدالة الانتقالية في أغسطس الماضي، وعقدوا بعدها عدة لقاءات لإدخال تعديلات على بنود القانون التي تتعلق بـ"المسافة بين الكنائس"، والكثافة السكانية للمسيحيين بالمناطق، ومساحات الكنائس، وموافقة الجهات التنفيذية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان