رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير الأوقاف: رجل فقير بدولة قوية خير من غني بدولة ضعيفة

وزير الأوقاف: رجل فقير بدولة قوية خير من غني بدولة ضعيفة

أ ش أ 05 أكتوبر 2014 14:05

أكد وزوير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، رئيس بعثة الحج، أن مصر تعود وبقوة لمكانتها وريادتها في المنطقة والعالم أجمع، مشيرا إلى أن ما تمر به مصر لا يعدو سحابة صيف في طريقها لأن تنقشع.

جاء ذلك فى الكلمة التي ألقاها وزير الأوقاف خلال زيارته لمخيم إحدى الشركات السياحية التي تضم عددا من كبار رجال الأعمال المصريين الذين يؤدون فريضة الحج العام الحالي.

وطالب وزير الأوقاف رجال الأعمال بمساندة مصر في الظروف الحالية وعدم التأخر في ذلك مطالبا بضرورة تبرع الجميع لصالح صندوق تحيا مصر الذي يهدف بالأساس لإعادة بناء مصر وتحسين الظروف المعيشية للشعب.

وقال الوزير "إن رجلا فقيرا في دولة قوية أفضل كثيرا من رجل غني في دولة فقيرة لأن الرجل الفقير في الدولة القوية ستحميه هذه الدولة وتكفله وتأويه إذا كان مشردا وتعالجه إذا كان مريضا، وتطعمه إذا كان جائعا، أما الرجل الغني فى دولة فقيرة ضعيفة مهزوزة فلا يستطيع أن يحافظ على نفسه أو ماله، ما يوجب على الجميع النهوض ببلدنا وأن نعمل على استعادة مكانة مصر الدولية ، وعزتها وكرامة المواطن المصرى بالدخل والخارج".

وأضاف أن مساندة مصر والتبرع لها بجانب أنه واجب قومي ووطني وديني لكن قوة مصر تحمي رجال الأعمال وإستثماراتهم وتضمن لهم مستقبل أفضل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان