رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الثقافة: من يتكلمون عنّي "محليين"

ولا أجد منهم قامة "ماركيز"..

وزير الثقافة: من يتكلمون عنّي "محليين"

14 يونيو 2013 16:08

طالب الدكتور علاء عبدالعزيز، وزير الثقافة، ما أسماه بـ "النخبة غير المثقفة" بأن يعرفوا ما الذى يتكلمون عنه؟، قائلاً: "لن أقول لأحد من أنا، كفى هذا الكلام وهذا العبث، كل هؤلاء الذين يتحدثون ضدى هم محليون ولا أجد منهم من هم فى قامة ماركيز". وهناك من هو أصغر منهم وأهم منهم، ولكن لم يجد فرصة".

 

وأضاف، خلال حواره مع برنامج "ميدان السياسة" الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي على قناة trt التركية: "لست مسئولًا عن مجموعة من المثقفين، ولست وزيرًا لهم، لكن أنا وزير ثقافة الشعب المصري كله، أما فكرة أن يكون لك جماعة لها الأمر والضغط فى كل شيء، يجب أن نتخلى عنه لأن هذا الأمر انتهى تماما بعد الثورة، ويجب على الكل أن يفهم هذا".

 

وأضاف: "ليس هناك رموزًا حقيقية فى وزارة الثقافة الآن، لكن عندما تتكلم عن رموز فهم نجيب محفوظ أو يوسف إدريس أو توفيق الحكيم، أما من يذهب ليكذب فى الوزارة فهم ليسوا رموزًا، لأن الرمز إذا لم يحترم قامته، فلن يحترمه أحد، ولا يمكن أن نختصر الثقافة فى شخص ما، لأن الشخص قابل للزوال"، بحسب قوله.

 

وتابع: "أقول لمن يقولون عنى إننى مغمور، الثورة قام بها المغمورون، ولم يقم بها المشهورون، ويجب أن نقول هذا بوضوح"، بحسب تعبيره.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان