رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"دعم الشرعية" لمؤيديه: تظاهروا بقوة غدا

مؤتمر بتركيا بعنوان "جيش أكتوبر أم عسكر كامب ديفيد"

"دعم الشرعية" لمؤيديه: تظاهروا بقوة غدا

طه العيسوي 05 أكتوبر 2014 08:28

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب أنصاره لمواصلة التظاهر خلال أيام العيد بحراك ثوري، تمهيداً لفاعليات قوية في السادس من أكتوبر في كل مكان، في ذكري أحداث العام الماضي.

ووجه التحالف رسالة لمؤيديه قائلا: "مهدوا الأرض والعزائم لدعم نضال الحركة الطلابية وصمود الأساتذة وإسقاط كل الاجراءات القمعية التي وضعت الجامعة قبل الدراسة رهن الاعتقال، وتذكروا دائما أن الله أكبر فوق كيد الطغاة وأن عيدنا هو يوم النصر على النظام وإرهابه  الذي يهدم الدين والدنيا، وهو يوم قريب لقوم يتدبرون".

وقال- في بيان له- "إن استمرار الاعتقالات عشية صلاة العيد وبعدها وزيادة أعداد المظلومين بالسجون المضربة خاصة من الطلبة، دليل جبن وضعف النظام، والقصاص للمعتقلين حق كالقصاص للشهداء والمصابين والمفقودين، لن يسقط بالتقادم ولن يغفره حج مبتور لبعض القتلة من أموال الشعب أو خطبة نفاق لـ عبد الفتاح السيسي، وسيلاحقهم الخوف ولو كانوا في أقدس البقاع وأكثرها أمنا".

في سياق متصل، يعقد التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بتركيا مؤتمراً صحفيا بعنوان (جيش أكتوبر أم عسكر كامب ديفيد) ظهر غد الإثنين، في ذكرى السادس من أكتوبر، والتي قُتل فيها العام الماضي ما يقرب من 60 متظاهر على يد أيدي الجيش والشرطة.

ويشارك في المؤتمر قيادات التحالف وممثلو الأحزاب في تركيا، كما يشارك أيضا الدكتور جمال حشمت، ممثل تركيا داخل المكتب التنفيذي للمجلس الثوري المصري، والدكتور محمد شرف، عضو جبهة الضمير.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان