رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. دماء الذبائح تغرق شوارع الفيوم

بالصور.. دماء الذبائح تغرق شوارع الفيوم

ريم عادل 03 أكتوبر 2014 12:06

تحولت شوارع الفيوم إلى برك من دماء الأضحية منذ الساعات الأولي من صباح اليوم، حيث تعمد معظم الجزارون ذبح الأضاحي بالشارع ابتهاجا بعيد الأضحى المبارك.

يقول سمير سيد، عامل، إن شوارع الفيوم أصبحت غير لائقة لاستقبال العيد، حيث يصعب السير في بعض الشوارع التي يوجد بها جزارين، متهما المسؤولون بالإهمال في حق المواطن البسيط والصمت أمام هذه التعديات.

وأوضح سيد قطب، صاحب محل أدورات كهربائية، أن الزبائن لا تقبل على الشراء نظراً لوجود دماء حيث يقع المحل بالقرب من محل جزارة، مشيرا إلى أن الجزارين يقومون بالذبح فى الشارع اليوم وغدًا رغم وجود مذابح وسلخانة .

وقال نبيل عبد الغنى، فلاح، إن معظم شوارع الفيوم التي بها جزارين تمتلئ بالدماء والذبح مما يعطل حركة المرور أمام المواطنين والمارة بالمناطق المختلفة, دون مراعاة لاستقبال عيد الأضحى الذي يجب أن تتحول الشوارع فيه إلى زينه ونظافه وليس دماء.

وطالب مجلس المدينة بتنظيف الشوارع من الدماء حتى يتمكن المواطنين من أداء صلاة العيد غدا بالساحات المختلفة، كما طالب المحافظ بالتدخل في الأمر حتى لا يتعرض الأطفال لمثل هذه التصرفات غير الآدمية على حد وصفه.

من جانبه، قال شعبان رمضان "جزار”: إنه حصل على تصريح للذبح بالمحل، خصوصا مع الزحام الكبير في السلخانة أيام العيد وصلاة العيد، مضيفا: "احنا بنعمل كدا مرة في السنة ومحدش يزعل ولازم يستحلمونا".


 

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان