رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الاستقلال: القضاء يتعنت ضدنا وسنلجأ للإدارية العليا

الاستقلال: القضاء يتعنت ضدنا وسنلجأ للإدارية العليا

الحياة السياسية

مجدي حسين رئيس حزب الاستقلال

الاستقلال: القضاء يتعنت ضدنا وسنلجأ للإدارية العليا

طه العيسوي 03 أكتوبر 2014 09:23

قال عبد الحميد بركات، نائب رئيس حزب الاستقلال، إن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة لا تريد التصريح بصدور قرار منها بحظر نشاط الحزب، مؤكداً أن هناك تعنتاً تمارسه المحكمة ضدهم، على حسب قوله.

وأوضح- في تصريح خاص لـ"مصر العربية"- أن الحزب سيطعن على حكم الحظر أمام محكمة الأمور المستعجلة، قبل انتهاء مهلة الـ 15 يومًا التي نص عليها القانون، مضيفاً :" لم نتلق أي إخطار أو إعلان بالقرار، فنحن سمعنا به من وسائل الإعلام".

وأضاف "بركات" أن حزب الاستقلال يمارس نشاطه بصورة طبيعية ولن يتوقف عن دوره الوطني، مضيفاً :" مواصلة النشاط الحزبي ليس له أى صلة بالحكم، لأننا لم يتم إعلامنا لا بالقضية ولا بالحكم، وبالتالي فنحن ليس لنا صلة بالموضوع".

وحول إذا ما صدر حكم بحظر نشاط الحزب بشكل فعلي، قال:" سوف نقوم برفع دعوي استئناف، لأن هذا الحكم سيكون درجة أولى، ولا يجوز تطبيقه إلا إذا كان نهائياً، ولن يكون نهائياً إلا بعد الاستئناف"، لافتاً إلى أن القضية الخاصة بالحزب استمرت 4 أشهر فلا نعلم أن محكمة الأمور المستعجلة سوف يستغرق حكمها أربعة أشهر أو أكثر.

وأكمل بركات: "القضاء المختص بالأحزاب هو الدائرة الأولى في المحكمة الإدارية العليا وليس غيره، ومحكمة الأمور المستعجلة غير مختصة بالأمر، وهذا أحد أهم أسباب التي سنعتمد عليها في الطعن على الحكم، وحتى لو رفض الطعن سوف نلجأ للمحكمة الإدارية العليا".

وأشار بركات، انه قد تم تجميد نشاط الحزب سابقاً من قبل الحكومة بقرار من لجة شئون الأحزاب سنة 2000 لمدة 12 عاماً، ومع ذلك لم ولن نتأثر بمثل هذه القرارات، ومع ذلك استمر الحزب في العمل بدون أذن من الحكومة بين الجماهير التي هي همنا.

وحول غلق المقرات، قال:" المقرات ليست هي أساس عملنا الحزبي، ولن تمثل لنا أي عقبة، ويمكننا العمل من خلال بدائل أخرى سواء مكاتبنا أو حتى مكاتبنا، فضلاً عن تواجدنا الرئيسي بالشارع وسط الشعب".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان