رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المسكوت عنه في فتنة جبل الطير .. ملف متجدد

المسكوت عنه في فتنة جبل الطير .. ملف متجدد

الحياة السياسية

تضارب تصريحات سيدة جبل الطير ينذر بتواصل الأزمة

المسكوت عنه في فتنة جبل الطير .. ملف متجدد

معتصم الشاعر 01 أكتوبر 2014 19:11

هدأت عاصفة جبل الطير نسبياً بعد عودة السيدة إيمان مرقص صاروفيم -40عاماً المعروفة بسيدة جبل الطير إلى أسرتها، لكن هدوء هذه المرة، أطلق عليه البعض "الهدوء الذي يسبق العاصفة"، بسبب تضارب تصريحات السيدة التي أكدت على تمسكها بمسيحيتها، مقارنة بتصريحات نقلت عن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم خلال لقائه وفد كنسي بأن السيدة أشهرت إسلامها.

في أعقاب عودة إيمان نقلت المواقع الإخبارية مقطع فيديو تتحدث فيه عن اختطافها من قبل شريك زوجها، وإجبارها على الدخول في الإسلام، لكنها تمنكنت من الهرب، رواية السيدة عن اختطافها دفعت نشطاء أقباط إلى طرح عدة تساؤلات حول مصداقيتها، وانتهت إلى توافق على ضرورة إجراء تحقيق واضح في الأزمة منذ بدايتها..

في الكواليس التي تكمن فيها الحقائق نقبت "مصر العربية" في رماد الفتنة بمواجهة ساخنة لعرض الحقائق بين الشيخ مفتاح محمد فاضل الشهير بـ"أبويحيى" مؤسس ائتلاف دعم المسلمين الجدد، والناشط القبطي إبرام لويس مؤسس رابطة ضحايا الإختطاف القسري.

وأسفرت المواجهة التي ستنشر قريباً عن كشف حقائق حول الأزمة جاءت في تأكيد "أبو يحيى" على أن السيدة أشهرت إسلامها بالفعل، وأن زوجها زاره في منزله وعرض عليه مبلغاً مالياً لإعادتها، بينما طالب "إبرام لويس" بالتحقيق في الواقعة لإثبات وقائع التزوير التي سردتها "إيمان" عبر انتحال سيدة منقبة لشخصيتها وإشهار إسلامها بالأزهر ببطاقة مزورة ..

وتطرقت المواجهة إلى رأي الطرفين في عودة جلسات النصح والإرشاد ،ومستقبل أحداث التحول الديني.. 

 

روابط الملف.. 

أبو يحيى: لو كانت لى علاقة بـسيدة جبل الطير لما تسلمتها الكنيسة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان