رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اللحوم المجمدة بديلاً لارتفاع أسعار البلدي بالفيوم

اللحوم المجمدة بديلاً لارتفاع أسعار البلدي بالفيوم

الحياة السياسية

المواطنون يهجرون اللحمة البلدي لارتفاع أسعارها

اللحوم المجمدة بديلاً لارتفاع أسعار البلدي بالفيوم

ريم عادل 01 أكتوبر 2014 09:24

اشتكى العديد من مواطني محافظة الفيوم من الارتفاع الكبير في أسعار اللحوم حيث وصل سعر الكيلو الواحد لأكثر من 70 جنيهًا، تزامنًا مع حلول عيد الأضحى المبارك؛ ما اضطرهم للجوء إلى الإقبال على اللحوم المجمدة كبديل رخيص لسد حاجتهم.

قال نبيل شعبان (مزارع): إن تموين الفيوم هو المسئول عن ارتفاع الأسعار بهذه الطريقة وذلك بسبب غياب الرقابة على الجزارين الذين رفعوا أسعار اللحوم بشكل مفاجئ دون الرجوع إلى تحديد سعر معين من قبل التموين, مشيرا إلى أن المواطن البسيط هو دائما الذي يتحمل الأعباء وأخطاء المسئولين .

أضافت نبيلة رمضان (ربة منزل) أن إقبال المواطنين على شراء اللحوم استغله الجزارون ورفعوا الأسعار إلى أرقام لا يستطيع المواطن العادي تحملها، مشيرة إلى أنها لا تري أي دور من قبل وزارة التموين للرقابة على الأسعار.

أضاف شعيب عبد الغنى (مدرس) أن البعض اضطر إلى الإقبال على اللحوم المجمدة التي تتراوح ما يين 35 إلى 45 جنيها للكيلو، أما اللحوم العادية فيصل سعرها لأكثر من 75جنيه.

من جانبه قال سمير على، (جزار) بحي الشيخ حسن بالفيوم: إن أسعار اللحوم لم ترتفع بشكل كبير حيث تراوحت أسعار اللحوم البلدي ما بين 70 إلى 75 جنيه للكيلو، مشيرا إلى أن بعض التجار الجشعين استغل الفرصة ورفع الأسعار لكنه رجع وأكد أن هؤلاء قلة.

أضاف سيد قطب، جزار بمدينة سنورس، أن أسعار اللحوم تراوح من 60 إلى 65، ويصل السعر لدى بعض الجزارين إلى 55 جنيهًا، لافتا إلى أن اللحوم لن ترتفع لديهم خاصة أن المواطنين إذا ارتفعت اللحوم سوف يمتنعون عن الشراء وهذا ليس في صالح الجزارين.

قال محمد رمضان، جزار بمدينه طاميه، وصل سعر كيلو اللحم بالعظم داخل المجزر إلى 55 جنيهًا للعجل البقري، و52 جنيهًا للحم الضاني، و40 جنيهًا للحم الكبير، و25 جنيهًا للحم الجملي.

ذكر رجب علي، مواطن، أن الأسعار تختلف من جزار إلى آخر ومن منطقه لأخرى على حسب ولكن تشهد بالفعل ارتفاعا خاصة على مدار الأيام المقبلة خلال زحمة العيد، مؤكدًا أن الأسعار تختلف من منطقه إلى أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان