رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دعم الشرعية: حظر أنشطة "الاستقلال" قرار باطل ومنعدم

دعم الشرعية: حظر أنشطة الاستقلال قرار باطل ومنعدم

الحياة السياسية

مجدي حسين رئيس حزب الاستقلال

دعم الشرعية: حظر أنشطة "الاستقلال" قرار باطل ومنعدم

طه العيسوي 30 سبتمبر 2014 20:36

استنكر التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب قرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بحظر أنشطة حزب الاستقلال، واصفاً هذا القرار بالباطل والجائر الصادر من محكمة غير مختصة، وأنه يأتي ضمن حملات الانتقام من ثورة 25 يناير وإلغاء الحياة السياسية وتبديد العدالة وإسقاط القضاء، حسب قوله.

 

وقال- في بيان له- إن "ذلك القرار المنعدم بحكم القانون والثورة، هو امتداد لفشل النظام وأذرعه الإعلامية والقضائية والبوليسية في مواجهة الثوار والأحزاب الوطنية التي تدافع عن شرف الوطن وحقوق المواطن وحزب الاستقلال خاصة كحزب تأسس للدعوة لاستقلال القرار المصري في ظل منظومة التبعية والتسول والحرب بالوكالة".

 

وأكد التحالف أنه "سيظل قيادة ثورية عصية على الإنكسار وثابتة على المباديء والحقوق مهما كان البغي والعدوان، ولن يسمح بتدمير ما تبقي من مصر تحت أحذية السلطة الحالية"، مجدداً التحدي للنظام بفتح الميادين لمعرفة حجم الغضب.

 

وتابع :" السيسي يصر مع سبق الإصرار والترصد علي قتل الحياة السياسية بل كل أنواع الحياة ، بعدما قتل الالاف من المصريين، ممارسات النظام وقرارات الظلم والإرهاب تسكب البنزين على النار، وتساهم دون أن تدري في انفجار بركان الغضب الثوري بأسرع مما قد يتخيل الجميع".

 

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قد قضت فى جلستها – أمس الاثنين- بحظر أنشطة حزب الاستقلال.

 

من جهتها، قالت اللجنة الدستورية والقانونية بحزب الاستقلال، إن حكم محكمة الأمور المستعجلة غير موجه ضد حزب الاستقلال، وبالتالي الحكم لا يمس الحزب من حيث استمراره في ممارسة نشاطه السياسي وفقا للدستور والقانون.

 

وأردف :" نحن في حزب الاستقلال نعتبر أن نضالنا السياسي هو حسبة لله سبحانه وتعالى لا ولن يتأثر بأي قرارات سياسية لأي سلطة وتحت أي ظرف طالما لم نخرج عن توجهنا الوطني الإسلامي الذي يبتغى الخير لمصر".

 

وكان المستشار عمرو عبد الرازق، رئيس محكمة أمن الدولة السابق أقام دعوى قضائية، وطالب فيها بضرورة حظر أنشطة حزب الاستقلال لإعتباره أحد الأذرع السياسية تحالف دعم الشرعية باعتباره مؤيداً للرئيس المعزول محمد مرسى وتابعاً لجماعة الإخوان، بحسب قوله.

 

اقرأ أيضًا:

المجلس الثوري: سياسة حظر الأحزاب إقصاء يضر بالوطن ويسد آفاق الحلول

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان