رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تحالف الوفد المصري يطالب بالاستفتاء على قانون "تقسيم الدوائر"

تحالف الوفد المصري يطالب بالاستفتاء على قانون تقسيم الدوائر

الحياة السياسية

تخوفات من حل مجلس النواب القادم

قبل أيام من إصداره..

تحالف الوفد المصري يطالب بالاستفتاء على قانون "تقسيم الدوائر"

معتز ودنان 30 سبتمبر 2014 11:50

طالب خالد هيكل القيادي بتحالف الوفد المصري، ورئيس وحدة الأبحاث التشريعية بحزب الإصلاح والتنمية، بالعمل على تحصين قانون تقسيم الدوائر المنتظر أن يصدر عقب عيد الأضحى.

وأكد هيكل في تصريح خاص أنه من الخطر الشديد أن يتم ترك مستقبل البرلمان القادم لمن يحاولون تعطيل استكمال خارطة الطريق، وبناء مؤسسات الدولة، ووجود السلطة التشريعية، وأن يكون البرلمان القادم عرضة للحل في حالة الطعن على قانون تقسيم الدوائر.

فيما قال المستشار بهاء أبو شقة القيادي بالتحالف والسكرتير العام لحزب الوفد، إنه لا يوجد حل لتجنيب مصر تلك الدوامة سوى طرح هذا القانون وعدد آخر من القوانين على استفتاء شعبي لن يستغرق إلا يوما واحدا.

وأكد أبو شقة في تصريح خاص، أن الأصل أن القانون هو دستوري، إلا إذا طعن عليه بعدم الدستورية، وإذا دخلنا في هذا المجال فإننا سوف ندخل في متاهة، والأصل أن أي قانون يصدر يتم مراعاة دستوريته، ومن المفترض أن مراعاة دستورية القانون كان سببا لتأخير صدوره، والتأكد من أن توزيع الدوائر محققا للواقع.

وتابع: "لا مفر إذا ما أردنا الخروج من تلك السيناريوهات والسعي لوجود برلمان مستقل من طرح هذا الأمر في استفتاء شعبي وهنا يتم قطع الشك ويحصن هذا الأمر، والاستفتاء يجب أي شيء، والدستور الذي نحتكم إليه حصل على شرعيته باستفتاء".

 

اقرأ ايضًا

العليا للانتخابات وإصلاح التشريع ومجلس الدولة يتهربون من "تقسيم الدوائر"

العليا للانتخابات: لسنا طرفا بتقسيم الدوائر وموعد الاقتراع بعد الحركة القضائية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان