رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القوات المسلحة تنفي تحديد هوية خاطفي الجنود السبعة

الجنود السبعة عقب تحريرهم

القوات المسلحة تنفي تحديد هوية خاطفي الجنود السبعة

عبد الرحمن المقداد: 13 يونيو 2013 14:48

<a class=المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أحمد محمد علي" src="/images/news/bd376a22d2db70ecfcff2d77a8882d79.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />نفى المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أحمد محمد علي، صحة ما نشرته إحدى الصحف صباح اليوم الخميس، حول تحديد هوية خاطفي جنود سيناء السبعة ووجود أسباب لتأخر الكشف عن هويتهم.

 

وشدد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على حرص القوات المسلحة على تحقيق العدالة والقبض على المختطفين، وأن لديها من القدرات والإمكانيات التي تكفل الوصول إلى الخاطفين دون وضع في الاعتبار أي تهديدات أو تحديات من أي جهة، مضيفًا أن حماية الأمن القومي المصري هو المهمة المصرية التي تسعى القوات المسلحة لها دائمًا.

 

وطالب علي بعدم الاعتداد بأية أخبار عسكرية مجهلة وأن المتحدث العسكري هو المنوط بإصدار أي أخبار أو بيانات تتعلق بالمؤسسة العسكرية.

 

كانت إحدى الصحف قد نشرت خبرًا اليوم مفاده أن "مصدر عسكرى مسئول أكد أن التأخر في بدء العملية العسكرية في سيناء للقبض على خاطفي الجنود السبعة يعود إلى ٣ أسباب رئيسية: الأول هو عملية جمع المعلومات الدقيقة التي تقوم بها جميع أجهزة الأمن، بالتنسيق فيما بينها.

 

والثاني انتظار وصول بعض المعدات المتعلقة بالعمليات الخاصة بوزارة الداخلية، لتتناسب مع الطبيعة الجغرافية وتضاريس المنطقة.

 

والثالث الذي قال إنه يعد أهم أسباب التأخر وهو تخوف القائمين على الحملة من ردود فعل يمكن أن تكون غاشمة، من العناصر المسلحة في سيناء على العملية، مؤكدًا أن أجهزة الأمن لديها مخاوف كبيرة من هذا الأمر، بعد تلقيها تهديدات بالرد على أي عملية أمنية بهجمات في عمق المدن السكنية"، الأمر الذي نفاه المتحدث العسكرى جملة وتفصيلًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان