رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بلاغ للنائب العام يتهم حمدين صباحي بمحاولة قلب نظام الحكم

بلاغ للنائب العام يتهم حمدين صباحي بمحاولة قلب نظام الحكم

الحياة السياسية

حمدين صباحي

بلاغ للنائب العام يتهم حمدين صباحي بمحاولة قلب نظام الحكم

عمر مصطفى 30 سبتمبر 2014 09:53

تقدم صباح اليوم الثلاثاء، المحامي عزب مخلوف، مؤسس حركة الاستقرار والتنمية، ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، ضد حمدين صباحي، المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية، يتهمه فيه بالتحريض على قلب نظام الحكم وتهديد أمن الدولة.

 

ذكر مقدم البلاغ المقيد برقم 20307 لـسنة 2014 عرائض النائب العام، أن حمدين صباحي أدلى بتصريحات إعلامية تفيد بأنه إذا صدر حكما قضائيا ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، سيقوم الشعب بثورة ثانية ضد الدولة الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وسوف يتزعم بنفسه تلك الثورة.

 

وأوضح مقدم البلاغ أن المشكو فى حقه نصب نفسه قاضيا على البشر، وأن تصريحاته تعتبر تهديد للأمن القومي للبلاد يؤثر على الاستقرار التي تعيشه الدولة الفترة الحالية، وطعنا في القضاء المصري الشامخ، وتشكيك في الأحكام التي تصدر عنه.

 

وأضاف "مخلوف" أن تصريحات "صباحي" تحريض على العنف والقتل وحرق البلاد فى حالة إصدار حكما قضائيا بالبراءة، وأن المشكو في حقه يريد التأثير على هيئة المحكمة، وتعتبر تصريحاته تهديد للقيادة السياسية الحالية وتهديد مباشر للقضاء المصرى والتشكيك فى نزاهته والتأثير عليه.

 

وطالب في نهاية بلاغه النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه حمدين صباحي، وفتح تحقيق عاجل في التصريحات التي أدلى بها في وسائل الإعلام، وإصدار قرار بمنعه من الظهور على القنوات الفضائية نظرا لإثارته الفوضى في البلاد.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان