رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصادر: الجماعة أرسلت مذكرة لحماية مقراتها .. والوزير رفض

أزمة بين الإخوان والداخلية بسبب 30 يونيو

مصادر: الجماعة أرسلت مذكرة لحماية مقراتها .. والوزير رفض

فتحى المصرى 12 يونيو 2013 17:54

قال مصدر أمنى مطلع بوزارة الداخلية، اليوم إن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، رفض تخصيص تشكيلات أمنية لحماية مقارات جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بالقاهرة خلال تظاهرات 30 يونيو المحتملة.

وأشار المصدر إلى أن "جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة أرسلا مذكرة لوزارة الداخلية الأسبوع الماضى طالبا فيها بتوفير الحماية الأمنية لمقرات الحزب والجماعة بداية من يوم 28 يونيه وحتى انتهاء تظاهرات 30 يونيه" مؤكدا ان الوزير طلب من "الإخوان" دراسة المطلب والاطلاع على المذكرة والبت فيها مع قيادات الوزارة لبحث مسألة التواجد الأمنى من عدمه.

 

وأضاف المصدر الذى رفض نشر اسمه أن "الوزير أبلغ قيادات الجماعة – بعد ثلاثة أيام من الطلب - عن طريق أحد مساعديه بعدم إمكانية الدفع بقوات يتم تخصيصها لحماية أية منشآت سياسية أو مقار للأحزاب والتيارات".

ورحب اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الأمني، بمساعي وزارة الداخلية لحماية المنشات العامة وعدم التدخل أو الاقتراب من أى صراع سياسى خلال التظاهرات التى تنوى القوى السياسية تنظيمها خلال الأيام القادمة.

 وقال اليزل إن "المنظومة الأمنية فى مختلف أنحاء العالم تعمل وفق أبجديات معينة فى مقدمتها حماية المواطنين وسلامة المؤسسات دون الانحياز لفصيل سياسي معين".

 

وأضاف أن "كل الخيارات مفتوحة بشأن تظاهرات 30 يونيه" مرجحاً أن "الجيش لن يتدخل من قريب أو بعيد ازاء تلك التظاهرات الا فى حالة سوء الأوضاع وتحولها إلى دموية".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان