رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

القرضاوى يدعو للتظاهر الجمعة المقبل دعما لسوريا

القرضاوى يدعو للتظاهر الجمعة المقبل دعما لسوريا

محمود محمد 11 يونيو 2013 17:28

الشيخ يوسف القرضاوىوجه الشيخ يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين - الذي وصل للقاهرة اليوم الثلاثاء - دعوة للشارع الإسلامي للتظاهر الجمعة المقبل دعما للشعب السوري في مواجهة الهجمات التي تشنها قوات بشار الأسد وحلفاؤه.

وقالت مصادر مطلعة كانت فى استقبال القرضاوى  - الذى وصل على كرسى متحرك وبجواز دبلوماسى قطرى: إن الشيخ القرضاوي سيوجه الدعوة للشارع الإسلامى للتظاهر الجمعة المقبل استنكارا للهجمة المنظمة ضد الشعب السوري من النظام الأسدي وحلفائه وإدانة التواطؤ الغربي وصمته".

 

وأضافت المصادر - التي رفضت الكشف عن هويتها - إن القرضاوي سيشارك غدا الأربعاء فى فعاليات جلسة عادية لهيئة كبار العلماء برئاسة شيخ الأزهر لبحث التطورات الأخيرة فى مصر، خاصة الدعوات للتظاهر 30 يونيو، حيث من المقرر أن يصدر المجلس بيانا يطالب فيه بالحفاظ على سلمية المظاهرات.

 

كما سيشارك فى مؤتمر "موقف علماء الأمة تجاه القضية السورية " والذي يُعقد بالقاهرة بعد غد الخميس، وينظمه المجلس التنسيقي الإسلامي العالمي "مساع"، بجانب مشاركته في مؤتمر تنظمه "الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وائتلاف القوى الإسلامية" في مصر لدعم الثورة السورية، تحت عنوان: "الأمة المصرية في دعم الثورة السورية..معا حتى النصر"، يعقد السبت القادم.

 

وقالت الهيئة - التي تتشكل من عدد كبير من العلماء والدعاة والمفكرين - إن المؤتمر سيحضره رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، ونخبة كبيرة من الهيئات والعلمــاء والدعـاة والمفكريـن بمصــــر، وذلك بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات القاعة الكبرى.

 

ووصل الشيخ القرضاوى اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة فى زيارة تستغرق عدة أيام يشارك خلالها فى فعاليات لدعم سوريا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان