رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

حيثيات إخلاء سبيل نجلى مبارك فى قضية البورصة

حيثيات إخلاء سبيل نجلى مبارك فى قضية البورصة

مصر العربية 11 يونيو 2013 15:46

أمرت محكمة "جنايات الجيزة" بإخلاء سبيل نجلي الرئيس المخلوع علاء وجمال مبارك، بضمان محل إقامتهما، وذلك لانتهاء المدة القانونية لحبسهما احتياطيا، على ذمة قضية مخالفات بيع أسهم البنك الوطني المصري في البورصة.

وأحيل نجلا مبارك للمحاكمة الجنائية في القضية، وهما محبوسان بصفة احتياطية على ذمة التحقيقات، بينما بقية المتهمين الـ7 آخرين مخلى سبيلهم وهم من كبار رجال الأعمال.

وذكرت المحكمة أنها قررت إخلاء سبيل كل من جمال وعلاء مبارك إعمالا بنص المادة 11 من قانون الإجراءات الجنائية.

وأعادت المحكمة القضية، إلى النيابة لإدخال من رأت أنهم متربحون من التلاعب المشار إليه في أوراق القضية ضمن قائمة المتهمين، على أن تعود القضية إليها إذا لم توجه اتهامات لهؤلاء الآخرين، أما في حالة إدخالهم كمتهمين جدد فتحال إلى دائرة ثانية.

أعملت المحكمة حقها بالتصدي في إدخال من وصفوا بالآخرين، ضمن أوراق القضية، الذين لم تقدم أسماءهم رغم تحديدها في تقارير الخبراء والتحقيقات التكميلية.   

وفيما يتعلق بإخلاء سبيلى نجلي مبارك المتهمين السادس والسابع، قالت المحكمة إنها طلبت في الجلسات السابقة من النيابة النيابة العامة نماذج الحبس الخاصة بهم، وتبين للمحكمة أن كلا المتهمين محبوسان منذ عامين علي ذمة قضية قتل المتظاهرين، وطبقا للمادة (134) من قانون الإجراءات الجنائية، فإن الحبس الاحتياطي في الجنحة لا يتجاوز 6 أشهر وللجناية 18 شهرا،  وباحتساب المدة المحبوسين احتياطيا فيها، وجد أنها تزيد على عامين وحاليا ينتهي حبسهما علي ذمة القضية.

وربطت المحكمة إخلاء سبيلهما بعدم حبسهما على ذمة قضايا أخرى، علما بأن نجلي الرئيس المخلوع مازلا محبوسين على ذمة قضية أراضي الطيارين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان