رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السجن عامين وكفالة 10 آلاف جنيه لكل متهم فى قضية "النصب الإلكترونى"

السجن عامين وكفالة 10 آلاف جنيه لكل متهم فى قضية "النصب الإلكترونى"

أحمد بشارة 11 يونيو 2013 12:13

ارشيفقضت محكمة جنح مستأنف الدقي، بالحبس سنتين لكل من محمد خضر وكريم صابر وإسلام حنفي وآخرين وكفالة 10 آلاف جنيه لكل متهم لوقف التنفيذ، بتهمة النصب عبر الإنترنت عبر شركة Tvi.

 

من جانبه، قال محمد يوسف، أحد العاملين بالشركة، الذين حضروا للتضامن مع زملائهم أمام المحكمة، إنهم سوف يتقدمون غدا باستئناف على الحكم، مؤكدين أنهم سوف يدفعون الكفالة صباح باكر.

 

وأضاف يوسف لـ"مصر العربية"، أن الشركة تقوم الآن بتقنين أوضاعها القانونية داخل مصر، حتى لا يتم ملاحقتهم قانونيا فيما بعد.

 

وكان العشرات من العاملين بشركة Tvi المتخصصة في مجال الرحلات السياحية والتي تعمل بطريق التسويق الإلكتروني أو ما يطلق عليه "التسويق الشبكي"، نظموا وقفة احتجاجية صباح اليوم الثلاثاء أمام محكمة جنح مستأنف الدقي، للتضامن مع زملائهم المحبوسين على ذمة قضية النصب عبر الإنترنت، ولرفض ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول أن الشركة تقوم بعمليات نصب.

 

ورفع المحتجون عددا من اللافتات التي تؤكد على قانونية الشركة منها "طول ما أنا حي.. حقي جي".

 

وقال إياد جمال، أحد العاملين بشركة Tvi إنهم قاموا بتنظيم تلك الوقفة احتجاجا على اتهام الشركة بالقيام بعمليات نصب، مشيرا إلى أن جنحة النصب لا تكون إلا في حالة عدم وجود منتج، مؤكدا أن لهم منتجا موجودا ومعلوما، ولكن لم يتم الترويج له عبر الشبكة العنكبوتية.

 

وأوضح جمال، أن نيابة الأموال العامة بمجمع التحرير طلبت منهم تشكيل مجموعة للجلوس معاه بشكل ودي للتعرف على منتجات الشركة، ولكن قاموا بإلقاء القبض عليهم وحبسهم 4 أيام ثم تم التجديد لهم 4 أيام أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان