رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

دعم الشرعية: نجري مشاورات لهيكلة التحالف

دعم الشرعية: نجري مشاورات لهيكلة التحالف

الحياة السياسية

تحالف دعم الشرعية_أرشيفية

بعد انسحاب الوسط وتجميد الوطن

دعم الشرعية: نجري مشاورات لهيكلة التحالف

طه العيسوي 17 سبتمبر 2014 10:45

أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية المعارض للسلطة الحالية، أنه بدأ خلال الفترة الأخيرة مشاورات لهيكلة جديدة، للاستفادة من ما وصفه بطاقات جديدة لشباب ثورة 25 يناير والقوى الشبابية الميدانية، والكيانات الوطنية الثورية والعمالية بجانب الشخصيات العامة.

ولم يكشف التحالف عن تفاصيل أو طبيعة تلك المشاورات ومع من تتم وإلى ماذا وصلت؟

وأوضح- في بيان له- أنه سيتم تفعيل التعاون مع الكيانات الرافضة للنظام في المتفق عليه والإعذار في المختلف فيه، في إطار ما وصفه بالتطوير الثوري الواجب، وتحقيق الاصطفاف الشعبي اللازم لتحقيق أهداف ثورة يناير. حسب قوله.

وقال التحالف: إن "الوقت الآن هو وقت التقدم للأمام، لكل من يحرص على مستقبل مصر وشعبها، لإنقاذ البلاد من أخطار السلطة الحالية، واستعادة ثورة يناير ومكتسباتها الدستورية والمسار الديمقراطي وتحقيق أهدافها: "عيش، حرية، عدالة اجتماعية، كرامة إنسانية"، سواء كان هذا التقدم تحت مظلة التحالف أو خارجها، طالما أن الهدف واحد".

وأضاف "دعم الشرعية" أن "المشاورات حول الهيكلة الجديدة للتحالف، جاءت بعد أن أعلن حزب الوسط رغبته للعمل من خارج التحالف لتحقيق نفس الأهداف، وبعد أن علقت عضوية حزب الوطن في التحالف، وذلك من منطلق ضبط المسار، وإنجاز الجهود على طريق الثورة لتحقيق النصر بإذن الله عزوجل".

وكان مجلس أمناء الثورة المعارض للنظام قد أعلن أنه بصدد تقديم تصور للتحالف بشأن توسعة "دعم الشرعية" من خلال ضم حركات وكيانات ثورية ميدانية خاصة الشبابية، لاستيعاب الحراك الثوري ومواكبة تطوراته والحفاظ علي ما وصفته بسلميته الناجزة المبدعة، مع تنشيط تواصله مع كافة الحركات الثورية لإنجاز اصطاف ثوري قبل الفترة المقبلة.

وأكد المجلس -أحد الكيانات المؤسسة للتحالف- أن القضاء على جميع سبل العمل السياسي في مصر لن يلغيها إلا ما وصفه بالعمل الثوري الناجز، مضيفًا أن المرحلة المقبلة تتطلب من الجميع الثبات والإصرار والصمود والاصطفاف الثوري في الميادين والشوارع. بحسب بيان له.

واستطرد: "قطار الثورة يتقدم في طريقه لدحر الثورة المضادة وجماهير جديدة تلتحق به كل يوم ولن يضرها نزول أحد- في إشارة لانسحاب حزبي الوسط والوطن- فالثورة ثورة شعب مصمم علي النصر بإذن الله”. على حد قوله.


 

اقرأ أيضًا:

 

الاستقلال يطالب بالإفراج عن مجدي حسين لتدهور حالته الصحية

التحالف-يدعو-مؤيديه-للتظاهر-خلال-مؤتمر-تنمية-قناة-السويس">التحالف يدعو مؤيديه للتظاهر خلال مؤتمر تنمية قناة السويس

التحالف-الوطني-يعلن-اعتذار-بشر-عن-عدم-الإدلاء-بأقواله-للجنة-30-يونيو">التحالف الوطني يعلن اعتذار بشر عن عدم الإدلاء بأقواله للجنة التحالف-الوطني-يعلن-اعتذار-بشر-عن-عدم-الإدلاء-بأقواله-للجنة-30-يونيو">30 التحالف-الوطني-يعلن-اعتذار-بشر-عن-عدم-الإدلاء-بأقواله-للجنة-30-يونيو">يونيو

دعم الشرعية: لن نتواصل مع تقصي الحقائق لغياب الحيادية والجدية

سعد فياض: طريق الثورات ليس مفروشًا بالورد

عطية عدلان: رفض الإخوان للمبادرات الأخيرة ضاعف الضغوط على قطر

"دعم الشرعية" يدعو للتظاهر تنديدا بأحداث سجن بورسعيد

المعارضة تدعو لإضراب جزئي عن العمل الأحد


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان