رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

برهامي عن الشماتة في الإخوان: من صفات أهل السنة رحمة أهل البدع والفسوق

برهامي عن الشماتة في الإخوان: من صفات أهل السنة رحمة أهل البدع والفسوق

جهاد الأنصاري 17 سبتمبر 2014 09:56

أفتى الشيخ ياسر برهامي على الموقع الرسمي للدعوة السلفية "أنا السلفي" بعدم جواز الشماتة في الإخوان الذين تم ترحيلهم من دولة قطر ، وجاء ذلك ردا على سؤال في قسم الفتاوى قيل فيه: "ظهرت تعليقات كثيرة من بعض الاخوة تتضمن شماتة في ترحيل بعض قيادات الاخوان من قطر ورد عليهم البعض بانتقاد ذلك.. فما رأيكم في ذلك".

فرد برهامي قائلا: "ليس من خلق المسلم الشماتة عموما وخصوصا في مسلم ؛ وان كان باغيا أو ظالما أو مبتدعا بل من صفات أهل السنة رحمة أهل البدع والفسوق ورجاء الهداية والخير لهم حتى وان نالهم منهم من أنواع الأذى ما نالهم وإن كان شهود حكمة الله وعدله في عقوبة أهل البغي والظلم.

وأضاف برهامي: "ومن أشد ذلك تكفير المسلمين والحكم بنفاقهم بغير حق والسب والشتم والغيبة والنميمة .. لافساد ما بينهم وبين الناس بتشويه صورتهم بغير حق ومن أشد ذلك الإفتراء على الله بالفتاوى الباطلة المنكرة ، نقول شهود حكمة الله وعدله في عاقبة هذه الذنوب مما يراه المؤمن موعظة له ولغيره فيبادر بالتوبة الى الله من الذنوب ويحذر من أن يقع فيما وقعوا فيه دون أن يظهر شماتة ولا سرورا بضرر ينزل بمسلم بل يدعوا الله ان يعافي المسلمين .. من الفتن وينجيهم من آثارها ".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان