رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سياسيون: حادث رفح لن يثني عزيمة الدولة عن محاربة الإرهاب

سياسيون: حادث رفح لن يثني عزيمة الدولة عن محاربة الإرهاب

عمرو عبدالله 16 سبتمبر 2014 20:06

أثار الحادث الإرهابي الذي حدث اليوم بشمال سيناء، وأسفر عن استشهاد ضابط و6 جنود، استياء العديد من الأحزاب والقوى المدنية، التي أدانت هذا الحادث، مطالبين بالرد السريع والحاسم على الفاعلين.

 

المستشار يحيى قدري، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، يقول إن الإرهاب فى مصر بات يحصد كل يوم أرواح جنودنا الأبرياء ووجب علينا اتخاذ إجراءات أشد حزمًا في التعامل مع هؤلاء ومن يعاونهم، مضيفًا: "سرعة إنهاء المحاكمات التي يحاكم فيها قيادات تنظيم الإخوان وإصدار أحكام أكثر ردعًا ستقضي على جذور الإرهاب".

 شريف حمودة، الأمين العام لحزب المحافظين، أشار إلى أن الإرهاب يعلن صراحة حربه ضد الشعب المصري، وأن المصريين عليهم أن يصلوا لحالة اصطفاف شعبي لدعم الجيش والشرطة في مواجهته.

وأكد المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، أن الحادث لن يثني الدولة عن مكافحتها للإرهاب، واجتزازه من جذوره.

وأضاف "عمر"، أن القيادة المصرية الحالية لن تسمح لتلك الجماعات أن تجر البلاد إلى الفوضى الخلاقة، كالتى توجد عليها دول مثل "ليبيا والعراق وسوريا"، مؤكدًا أن الجماعات التكفيرية الموجودة في سيناء تخدم أجندات خارجية تهدف لإسقاط مصر.

ولفت المهندس مرزوق، رئيس حزب الإرادة إلى أن تلك العمليات توجب ضرورة اعتراف المجتمع الدولي، بأن مصر في حالة حرب على الإرهاب، مطالباً بسرعة الكشف عن الجناة والثأر للضحايا.

يذكر أن الحادث وقع صباح اليوم على طريق رفح - العريش، أثناء مرور رتل أمني مشترك من مدرعات الجيش والشرطة، وأسفر عن استشهاد ضابط و5 مجندين من قوات الشرطة نتيجة استهدافهم بعبوة ناسفة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان