رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الاستقلال يطالب بالإفراج عن مجدي حسين لتدهور حالته الصحية

الاستقلال يطالب بالإفراج عن مجدي حسين لتدهور حالته الصحية

الحياة السياسية

مجدي حسين رئيس حزب الاستقلال_ أرشيفية

الاستقلال يطالب بالإفراج عن مجدي حسين لتدهور حالته الصحية

طه العيسوي 16 سبتمبر 2014 18:45

حمّل حزب الاستقلال، النظام الحالي ووزارة الداخلية، المسئولية عن تدهور الوضع الصحي لمجدي حسين، رئيس الحزب ورئيس تحرير جريدة الشعب.

وقال - في بيان له: "من المعروف أن "حسين" مريض بالقلب ويعاني من ضيق بشرايين القلب، وأجريت له عملية لتوسيع الشرايين قبل اعتقاله مباشرة، وما زال في انتظار إجراء قسطرة للقلب، كان طبيبه المعالج قد أوصى بها من قبل".

وأضاف الحزب: "لا ينبغي لمريض قلب أن يوضع في زنزانة منعدمة التهوية لا يستطيع التنفس فيها بشكل طبيعي، إلا إذا كانوا يريدون له الموت البطيء، وهذا إحدى جرائم النظام الذي اعتاد تعريض حياة المعارضين للخطر والتخلص منهم بشكل ممنهج"، على حد قوله.

وأوضح، أن مجدي حسين أصيب الأسبوع الماضي بنوبة فقدان للوعي استمرت لمدة 4 ساعات، وتم عرضه على أطباء مستشفى السجن لمدة 4 أيام يعود فيها يومياً إلى نفس هذه الزنزانة التي وصفها بالقاتلة، كما أنه بدأ يعاني من أعراض انفصال شبكي بالعين منذ ثلاثة أسابيع، وطلب أكثر من مرة من إدارة السجن "العقرب" عرضه على طبيب عيون متخصص ولم يتم الاستجابة لطلبه حتى الآن.

ونوه عن أنه كانت هناك توصية بعمل جلسات علاج طبيعي للعمود الفقري من قبل الطبيب المختص، ولا يوجد استجابة حتى الآن أيضًا، رغم أنه معروف لوزارة الداخلية وللكافة، أنه يعاني من مشاكل مزمنة بالعمود الفقري، ويحتاج إلى العلاج الطبيعي بشكل منتظم ودائم.

وتابع: "مجدي حسين تجاوز الستين من عمره، ويحتاج لرعاية صحية يومية، ويحتاج إلى مكان جيد التهوية، حتى لا يتعرض لانهيار صحي كامل، ونحن نطالب بالإفراج عنه ورفاقه الذين تم إلقاء القبض عليهم بتهم زائفة وملفقة، حيث لا يوجد تهمة اسمها "معارضة" نظام الحكم القائم، فمن حقنا جميعًا كمصريين إبداء رأينا فيمن يحكمنا وكيف يحكمنا".

واختتم: "كذلك من حقنا جميعًا كمصريين التعبير عن رأينا بحرية تامة، وهذا أبسط حقوقنا التي يكفلها لنا القانون والدستور، حتى دستورهم الذي تم تفصيله ينص على ذلك".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان