رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

خالد داود: التيار الديمقراطي يحسم موقفه من وثيقة الشوبكي السبت

خالد داود: التيار الديمقراطي يحسم موقفه من وثيقة الشوبكي السبت

الحياة السياسية

خالد داود المتحدث باسم حزب الدستور

خالد داود: التيار الديمقراطي يحسم موقفه من وثيقة الشوبكي السبت

عبدالغنى دياب 16 سبتمبر 2014 17:51

قال خالد داود المتحدث باسم حزب الدستور إن اجتماع التيار الديمقراطي، اليوم تناقش حول وثيقة الدكتور عمرو الشوبكي التى أعدها للأحزاب الراغبة للانضمام فى تحالف موسع سيضم أحزاب تحالف الوفد المصري، والتيار الديمقراطي، مشيرا إلى أن الكلمة النهائية للتحالف ستكون السبت المقبل وسيتقدم كل حزب بملاحظته على بنود الوثيقة.


ولفت داود فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إلى أن الأندماج مع تحالف الوفد المصري سيكون تحالف انتخابيا لكن الأمر متوقف لمناقشة بنود الوثيقة والرجوع للوقواعد الحزبية  لكل عضو فى التيار الذى يضم 6 أحزاب.


وبحسب داود فإن الاجتماع تطرق  الا جتماع تطرق للحديث عن قانون التظاهر والبنود التى وضعها المجلس القومى لحقوق الانسان، مؤكدا على أنهم مستمرون فى حملة " الأمعاء الخاوية " التى نظمتها عدة أحزاب من السبت الماضي، حتى  أن يتخذ المتضامنون مع المعتقلين قرار إمام بانهاء الاضراب  وبناء عليه سنتخذ اجراءات أخرى للتصعيد ضدد القانون.

 

وأشار داود إلى أنهم لن يتركوا شبابهم داخل السجون كل هذه الفترة بدون محكمات وبناء على قانون ظالم وغير دستورى ويقفوا مكتفوا الأيدي ، مؤكدا على اتخاذ كافة الاجراءات التى من شأنها الافراج عنهم.


وأضاف داود متمسكون بمطلب الافراج عن كل المعتقلين بناء على قانون التظاهر سواء من أعضاء حزب الدستور، أو من نشطاء أخريين شاركوا فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو.


وطالب المتحدث باسم الدستور، الرئيس عبدالفتاح السيسي  باصدار عفو رئاسي  عن النشطاء الذين صدر عليهم أحكام نهائية أمثال أحمد دومة، وأحمد ماهر، وماهينور،  سواء فى الأعياد أو المناسبات القومية، 


وضم الاجتماع الذىعقد بمقر حزب الدستور، الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعي السابق، والمهندس حمدى سطوحى رئيس حزب العدل، وعبدالمنعم إمام القيادى بحزب العدل، وجورج اسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، وخالد داود.


ويضم تحالف التيار الديمقراطي أحزاب" الدستور ، التيار الشعبي، مصر الحرية، الكرامة، التحالف الإشتراكى  الشعبي، العدل، وبعض ممثلين عن النقبات العمالية، والكتلة الوطنية".

 

اقرأ أيضًا:

خالد داود لـ النظام: مصر مش هتبقى زي سوريا والعراق

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان