رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قيادي بالجبهة المصرية: 25 يناير كانت هتقسم مصر وربنا ستر بـ30 يونيو

قيادي بالجبهة المصرية: 25 يناير كانت هتقسم مصر وربنا ستر بـ30 يونيو

الحياة السياسية

المهندس معتز محمود أثناء الحوار

في حوار لـ"مصر العربية" ينشر قريبًا..

قيادي بالجبهة المصرية: 25 يناير كانت هتقسم مصر وربنا ستر بـ30 يونيو

معتز ودنان ومحمد السيد 16 سبتمبر 2014 17:39

قال المهندس معتز محمد محمود نائب رئيس حزب المؤتمر لشئون البرلمان والقيادي بتحالف الجبهة المصرية، إن "ثورة 25 يناير كادت أن تقسم مصر، حتى جاءت ثورة 30 يونيو لتحافظ عليها".

وأوضح معتز في حوار لـ"مصر العربية" ينشر قريباً، أن الولايات المتحدة الأمريكية استغلت ثورة 25 يناير لتنفيذ مخطط "الفوضى الخلاقة" لتقسيم الوطن العربي، وجاءت 30 يونيو لتكون كالمنقذة لمصر من أخطاء 25 يناير، وأنهت حالة الاستقطاب وأفشلت المخطط الأمريكي.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن سلاح أمريكا في تنفيذ مخططها، هو فرض حالة من الاستقطاب بين الشعب المصري، وتأجيج الخلافات السياسية بين أفراد الوطن الواحد، وبعد وصول الإخوان للحكم زادت حالة الاستقطاب، ما دعا للتدخل لإنقاذ البلد من التقسيم.

وأعاب رئيس تحالف الجبهة علي الإخوان المسلمين عدم علاجهم لحالة الاستقطاب، واتباع سياسة الإقصاء التي زودت من الاستقطاب، وهذا ما وضح داخل المجتمع وظهور بعض الأسماء الجديدة للمواطن، مثل "إخواني، قبطي، ثوري، ليبرالي"، وغيرها من الأسماء التي لم تتواجد على الساحة المصرية قبل ثورة يناير.

وأوضح أن الحديث عن تأييد أمريكا لـ30/6 لا يمت للواقع بصلة، والدليل تهليل الإخوان أثناء اعتصامهم برابعة عند تحرك بوارج الأسطول الأمريكي تجاه مصر - بحسب قوله.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان