رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

محلب للمصريين: شكرا على معجزة الـ"٦٠ مليارا" فى ١٠ أيام

محلب للمصريين: شكرا على معجزة الـ٦٠ مليارا فى ١٠ أيام

الحياة السياسية

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء في نويبع

محلب للمصريين: شكرا على معجزة الـ"٦٠ مليارا" فى ١٠ أيام

16 سبتمبر 2014 11:49

تقدم المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بالشكر لجموع المصريين، الذين حققوا المعجزة، بشراء شهادات استثمار قناة السويس، بقيمة ٦٠ مليار جنيه، فى أقل من عشرة أيام، مؤكدا أن هذا الحدث يبعث بعدة رسائل قوية، أولاها أن هذا الشعب مُصر على أن يبنى بلده، ويحقق طموحاته، وثانيها، هى ثقة الشعب فى قائده، هذه الرسالة أرسلها الشعب المصرى، وعلى الحكومة أن تعمل ليل نهار، وتتواصل مع الشعب، فهى حكومة جاءت لخدمة الشعب، وليس لها أى أجندة أخرى، وهناك مشكلات وتحديات كبيرة سنواجهها، وسنعمل على التخفيف منها.


وأكد فى تصريحات على هامش افتتاح الميناء، بحضور وزيرة النقل الأردنية، أن افتتاح أعمال تطوير ميناء نويبع البحرى، يعد إضافة كبيرة للمنطقة العربية كلها، وليس لمصر وحدها، مشيرا إلى أن هذا المشروع حضارى، وتم على أعلى مستوى.

وأضاف محلب أن هناك مدلولا لزيارة الوزيرة الأردنية، ومشاركتها، فنحن -كعرب- تجمعنا وحدة المصير والأهداف، والمصالح المشتركة، مشيرا إلى أنه التقى اليوم عددا كبيرا من الأخوة العرب الذين جاءوا لنقل بضائع ومنتجات مصرية من الميناء، وهذا هو التعاون العربى الذى نريده، فمصر عادت لتلعب دورها فى محيطها العربى والإفريقى، كما أن لها دورا محوريا فى العالم كله.

وقال: إن هناك تطويرا يتم لعدة موانئ حاليا، سواء ميناء الطور، أو موانئ البحر الأحمر، بوجه عام، التى يرتبط تطويرها بمشروع المثلث الذهبى فى صعيد مصر، الذى يستهدف الاستفادة من الثروات التعدينية بهذه المنطقة.

وردا على سؤال بشأن العمليات الإرهابية، ومواجهة الحكومة لها، قال المهندس إبراهيم محلب: مهما كانت المحاولات البائسة واليائسة لإحباط هذا الشعب بالإرهاب، فلن تستمر، وسننجح فى تطهير بلدنا من الإرهاب، على الرغم من الضريبة التى اتفقنا على أن ندفعها جميعا.

وأضاف: نحن واثقون من تحقيق الأمن بالبلاد، وربنا سيحفظ مصر، بأبطالها من القوات المسلحة والشرطة، ونحن نواجه حاليا المحاولات الإرهابية بحسم، وكان آخرها العصابة التى أعلن عنها أمس الأول.

وفى إجابته عن سؤال بشأن تدهور حالة بعض الطرق، منها طريق دهب-نويبع، قال رئيس الوزراء: بعض الطرق لم تتم صيانتها منذ سنوات، وهناك خطة لصيانة ٢٠٠٠ كم فى هذه السنة، وتتضمن الطريق الذى ذكرته، الذى سيبدأ العمل به قريبا، هذا بخلاف المشروع القومى للطرق الذى يتبناه الرئيس، لإنشاء ٣٢٠٠ كم طرق، وهو ما سيسهم فى تحقيق نهضة تنموية كبرى.

اقرا أيضًا:

نقيب الفلاحين: الأزمات تحاصرنا.. واحنا في وادي الحكومة في وادي تاني

بالصور.. صالة الركاب الجديدة بمنياء نوبيع البحري

نصف مليار جنيه لتدشين طريق "الفرافرة - عين دلة"

اليوم.. محلب وضاحي يعلنان بدء المشروع القومى للطرق

الحكومة: شبكة طرق جديدة.. وانتظروا انخفاض أسعار السلع

محلب يكرم متفوقي الثانوية العامة بمستشفى 57357

الكهرباء: خروج وحدات من الخدمة ونقص الوقود وراء انقطاع التيار

القناوية لمحلب: "الكهربا لسه بتقطع يا باشمهندس.. انزل شوف بنفسك"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان