رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

التيار الشعبي: المجلس الانتقالي سيناريو مطروح لما بعد "مرسي"

التيار الشعبي: المجلس الانتقالي سيناريو مطروح لما بعد "مرسي"

مصر العربية 11 يونيو 2013 09:04

حسام مؤنس المتحدث الرسمى باسم <a class=التيار الشعبى المصرى" src="/images/news/f7aad9ddae5013565b8a9a3a64bdc6d8.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />قال حسام مؤنس المتحدث الرسمى باسم التيار الشعبى المصرى ، أن التيار الشعبى لا يزال يناقش كافة التصورات السياسية والسيناريوهات المطروحة بخصوص الاجراءات والخطوات المطلوبة وصولا لاجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة في حال تمكنت مظاهرات 30 يونيو من تحقيق هدفها بإجبار الرئيس محمد مرسي على الرحيل .

 

ونفى مؤنس ، في تصريحات صحفية ، ما نشر حول استقرار التيار على تصور محدد لما بعد مظاهرات 30 يونيو ، مشيرا إلي أن فكرة تشكيل مجلس رئاسى لادارة مرحلة انتقالية الى حين اجراء الانتخابات المبكرة ، فى حالة نجاح الحركة الجماهيرية والشعبية فى اجبار السلطة على الاستجابة لهذا المطلب كانت أحد المقترحات التى طرحت فى الاجتماع الأخير لمجلس أمناء التيار .

 

و تابع :" طرحت تصورات أخرى ، ومجلس الأمناء لم يقر تصورا محددا ولا يزال يواصل مناقشاته "، مشيرا إلي أنه تم تشكيل لجنة تسيير أعمال مؤقتة بالتيار تضم عدد من قيادات وشبابه لمناقشة كافة تفاصيل الاعداد ليوم 30 يونيو. 

 

ورحب مؤنس بالدعوة التى أطلقها عدد من النشطاء السياسيين لتنظيم مؤتمر وطنى تحت عنوان "ما بعد الرحيل" ، والذى ينتظر أن يناقش فيه عدد من القادة السياسيين و القوى الشبابية التصورات المطروحة للمرحلة المقبلة قبل طرحها على الرأي العام .

 

وبخصوص خطة التحركات ليوم 30 يونيو ، أكد حسام مؤنس أن التيار يستعد لكافة السيناريوهات والاحتمالات ، مشددا على تمسك التيار بالسلمية ، ومشيرا لأن مجلس أمناء التيار فى اجتماعه الأخير أقر أن عنوان "تمرد "لا بد أن يبقى العنوان الرئيسى الذى تتجمع حوله كافة القوى فى هذه المرحلة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان