رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حاتم عزام: الإفراج عن المعتقلين فرض على النظام

حاتم عزام: الإفراج عن المعتقلين فرض على النظام

الحياة السياسية

المهندس حاتم عزام نائب رئيس حزب الوسط والقيادي بتحالف دعم الشرعية

حاتم عزام: الإفراج عن المعتقلين فرض على النظام

طه العيسوي 15 سبتمبر 2014 23:38

قال المهندس حاتم عزام، نائب رئيس حزب الوسط، إن الإفراج عن الآلاف من المعتقلين، ومنهم علاء عبدالفتاح، فرض واجب علي النظام القائم الذي وصفه بأنه لا يحترم القانون، بل قتل العدالة والبشر، علي حد قوله.

وأضاف عزام، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "هنيئاً لعلاء حريته المستحقة، والحرية لعشرات الآلاف المجهولة أسماؤهم والمعروفة والمعتقلين لأكثر من عام الآن، والحرية لمصر المختطفة".

وذكر نائب رئيس "الوسط" أن الإفراج عن علاء عبد الفتاح أمس، جاء متزامنًا مع ندوة لجمعيات حقوق الإنسان المصرية، والتي قال إنها تهدف لخدمة النظام بقيادة حافظ أبو سعدة، والتي عُقدت أمس بالأمم المتحدة على هامش الدورة السابعة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان بجينيف، وتم تخصيصها كمحاولة فاشلة لغسيل الدماء من على أيدي السيسي ونظامه، حسب قوله.

وتابع :" في هذا الإطار تم التنسيق لهذا القرار يوم أمس بالتحديد، ليفتتح أبو سعدة الجلسة المرتب انعقادها اليوم بالأمم المتحدة ويطنطن للإفراج عن علاء عبدالفتاح ليدلل أن السيسي ونظامه يحترمون القانون والحقوق والحريات وحرية التظاهر".

واختتم: "محاولة رخيصة ومفضوحة ممن اقترحها وقام بها ونسق لها، ولن تغسل الدماء من على أيادي القتلة والمجرمين التي لن يمحوها سوي القصاص العادل، ولن ينسي المدافعين عن الحريات حق الإفراج عن عشرات الآلاف من المعتقلين غير علاء".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان