رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

دفاع "البحر الأعظم": مؤبد بديع وقيادات الإخوان انتهاك صارخ للقانون

الروبي: الحكم أخل بحق الدفاع..

دفاع "البحر الأعظم": مؤبد بديع وقيادات الإخوان انتهاك صارخ للقانون

وفاء المنوفى 15 سبتمبر 2014 16:43

وصف المحامي سمير الروبي، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث البحر الأعظم"، حكم محكمة جنايات الجيزة، الصادر اليوم بالمؤبد على المتهمين، يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون، وإنهاء لقضية مفتوحة بدون رعاية وصون حق الدفاع في المرافعة، وإبداء ما يراه من دفوع القانون.

وقال الروبي، إن الحكم غير متوقع، ومن السهل نقضه، نظرًا لـ"الإخلال بحق الدفاع في المرافعة عن موكليهم"، خاصة أن هيئة الدفاع تغيبت عن الجلسة لانشغالهم بجلسة قضية وادي النطرون، والتي عُقدت بأكاديمية الشرطة.

 

وكانت هيئة محكمة جنايات، برئاسة المستشار محمود سامي كامل، قضت في جلستها اليوم المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، بمعاقبة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، و14 من قيادات جماعة الإخوان بالحبس المؤبد، لما أسند إليهم من اتهامات بارتكاب جرائم عديدة، منها التجمهر، والإرهاب، والشروع في القتل، واستعراض القوة، وتشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين، ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية، وذخائر غير مرخصة، فضلًا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية.

 

وتضم قائمة المتهمين إلى جانب بديع كل من: القيادي الإخواني محمد البلتاجى، والقيادي عصام العريان، والقيادي بالجماعة الإسلامية، عاصم عبد الماجد "هارب"، وصفوت حجازى، وعزت صبرى حسن، وأنور على، والحسينى عنتر محروس، وهشام إبراهيم كامل، وجمال فتحى يوسف، وأحمد ضاحى محمد، وعزب مصطفى مرسى، وباسم عودة، وأبو الدهب حسن محمد، ومحمد على طلحة.

 

وكانت جلسة اليوم، خصصت للاستماع إلى شهود الإثبات، وتم رفعها سريعًا، بعد أن تبين للقاضي تغيب هيئة الدفاع عن المتهمين، عدا محاميين، قبل أن تعود إلى الانعقاد مجددًا، لينطق القاضي حكمه وسط ذهول جميع من كان في القاعة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان