رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإخوان تكتفي بإرسال ملفاتها حول رابعة لـ "حقائق 30 يونيو"

الإخوان تكتفي بإرسال ملفاتها حول رابعة لـ حقائق 30 يونيو

الحياة السياسية

الدكتور فؤاد رياض رئيس اللجنة

بعد إلغاء لقاء بشر..

الإخوان تكتفي بإرسال ملفاتها حول رابعة لـ "حقائق 30 يونيو"

معتز ودنان 15 سبتمبر 2014 12:13

كشف أحد أعضاء اللجنة القومية لتقصي حقائق أحداث 30 يونيو، عن قيام أحد مسؤولي جماعة الإخوان المسلمين بإرسال عدد من الملفات المتعلقة بأحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.

 

وأكد العضو الذي رفض ذكر اسمه، أنَّ الملفات تتضمن شهادات شهود العيان في أحداث فض رابعة، وبيانات حول أعداد الضحايا والمعتقلين بالسجون والانتهاكات التي تعرضوا لها.
 

وقال، إن تلك الملفات هي نفسها التي قامت الجماعة بإرسالها إلى المنظمات الدولية، ومنها منظمة الهيومان رايتس ووتش، والذي أصدر تقريرها حول تلك الأحداث.

 

وتواصل اللجنة اجتماعاتها اليوم برئاسة الدكتور فؤاد رياض، رئيس اللجنة، وذلك باستكمال مناقشة ملفات قضايا الإخوان التي أرسلتها النيابة العامة إليها، وذلك بعد قيام الدكتور محمد بشر القيادي الإخواني بالاعتذار عن مقابلته اليوم مع اللجنة.

 

وتعليقًا على إلغاء بشر للقاء اليوم، قال رياض إن موقف بشر من اللجنة واعتذاره عن عدم لقاءها بعد أن أكد عليه مرتين "متناقض"، وذلك بعد أن غير موقفه فجأة بدون أي مبرر.

 

وذكر رياض في تصريحات صحفية، أنه لا يوجد مبرر لهذا التناقض في موقف بشر، وادعاؤه أن اللجنة غير حيادية غير مقبول، وتساءل، كيف كان بشر مطمئنًا لحيادية اللجنة ثم أصبح غير مطمئن.

 

وأوضح رياض، أن منهج عمل اللجنة يقوم على عدم التسليم بأى معلومات تتلقاها ولكنها تقوم بتحليلها والتوثيق منها والتحقق من صحتها وهذا ينطبق على أي معلومات كانت سترد للجنة سواء من الإخوان أو غيرها.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان