رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محامو علاء عبد الفتاح: تنحي المحكمة كان متوقعا بعد سيديهات انتهاك الخصوصية

محامو علاء عبد الفتاح: تنحي المحكمة كان متوقعا بعد سيديهات انتهاك الخصوصية

الحياة السياسية

فرحة المتهمون عقب اخلاء سبيل علاء عبد الفتاح

عقب إخلاء سبيل المتهمين

محامو علاء عبد الفتاح: تنحي المحكمة كان متوقعا بعد سيديهات انتهاك الخصوصية

نادية أبوالعينين 15 سبتمبر 2014 10:05

قال محمد عبد العزيز، المحامي ومدير مركز الحقانية وأحد هيئة الدفاع عن علاء عبد الفتاح وآخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ "مجلس الشورى": إن قرار المحكمة بإخلاء سبيل علاء عبد الفتاح وباقي المتهمين في قضية مجلس الشورى قرار جيد، موضحًا أن القرار كان متوقعا عقب ما حدث في الجلسة السابقة.

 

وأوضح لـ "مصر العربية" أن المحكمة تنحت بسبب عدم توقير المحكمة، حسب منطوق قرار المستشار محمد على الفقي، وأرسلتها إلى محكمة الاستئناف مرة أخرى لتحديد دائرة جديدة لنظر القضية.

 

مشيرا إلى أن المحكمة قررت إحالة الأسطوانة التي حملت الفيديوهات الشخصية لعلاء عبد الفتاح إلى النائب العام للتحقيق مع المسئول عن ضمها إلى القضية لاختراقها خصوصية المتهم الأول طبقا للمادة ٥١ و٥٧ و٩٩ من الدستور المصري.

 

وأشار إلى أن سبب تنحي المحكمة هو عدم توقير المحكمة حسب منطوق قرار المستشار محمد علي الفقي.

 

وأضافت مها يوسف، رئيس الوحدة القانونية بمركز النديم، أن المحكمة تنحت لاستشعار الحرج ولعدم توقير المحكمة، لأن علاء عبد الفتاح في الجلسة السابقة قدم طلبات مكتوبة إلى هيئة المحكمة بالتنحي لأنها نفس المحكمة التي حكمت عليه في المرة السابقة في معهد أمناء الشرطة غيابيا بـ 15 سنة سجن، ولم يكن من المفترض أن تحال إلى نفس الدائرة.

 

وأشارت إلى أن تنحي المحكمة جاء استجابة للطلبات المقدمة، ولم يكن فيها إهانة للمحكمة، ولكنها طلبات قانونية.

 

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، قررت اليوم الاثنين، إخلاء سبيل المتهمين علاء عبد الفتاح، ومحمد عبد الرحمن، وائل متولي، بكفالة 5 آلاف جنيه لكل منهم، وذلك في القضية رقم 12058 لسنة 2013م جنح قصر النيل برقم كلي 1343 لسنة 2013 وسط القاهرة، المعروفة إعلاميًا بـ"قضية مجلس الشورى"، وإحالة الأسطوانة المدمجة الخاصة بعرض فيديوهات شخصية للمتهم علاء عبد الفتاح وأسرته إلى النائب العام للتحقيق في واقعة عرض الفيديوهات ومحاسبة المتسببين في ذلك.

 

يذكر أنه تم القبض على المتهمين على خلفية أحداث مجلس الشورى يوم 26 نوفمبر 2013م، وقد وجهت إليهم النيابة تهم "سرقة جهاز لاسلكي مملوك للمقدم عماد طاحون، التجمهر والتظاهر دون إخطار، التعدي على موظفين عموميين أثناء تأدية عملهم، إحداث إصابات للمقدم عماد طاحون، استعراض القوة والتلويح بالعنف، مقاومة السلطات، فرض السطوة، تعطيل تطبيق اللوائح والقوانين، حمل سلاح أبيض، قطع الطرق وتعطيل حركة المرور والإخلال بالأمن العام والنظام العام".

 

اقرأ أيضا:

إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح بأحداث الشورى وتنحي المحكمة

نشطاء يتداولون كلمة علاء عبدالفتاح الممنوعة داخل المحكمة

فيديوهات قضية الشورى من طلعت حرب.. والنيابة :المحكمة تاخد اللي عاوزاه

محامو مجلس الشورى يرتدون صورة أحمد سيف أثناء الدفاع

شهود الشورى ينفون سرقة اللاسلكى.. والفض تم بملابس ملكى

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان