رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالأسماء والصور.. وزير الداخلية يعلن تفاصيل استهداف منفذي عمليتي الفرافرة ومطروح

بالأسماء والصور.. وزير الداخلية يعلن تفاصيل استهداف منفذي عمليتي الفرافرة ومطروح

الحياة السياسية

اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

بالأسماء والصور.. وزير الداخلية يعلن تفاصيل استهداف منفذي عمليتي الفرافرة ومطروح

مصر العربية: 14 سبتمبر 2014 13:34

أعلن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، تفاصيل إلقاء القبض على عدد من المتهمين بالانضمام لجماعات تكفيرية، وأيضًا الحركات المنفذة لعمليتي الفرافرة ومطروح.

وقال إبراهيم خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم: لقد تواصلت جهود الوزارة فى ملاحقة العناصر المتورطة فى العديد من الحوادث الإرهابية إلى إتخاذ مجموعة من الكوادر الإرهابية الأساسية بتنظيم أنصار بيت المقدس من منطقة جبلية وعره بمنطقة أم جراف بصحراء جبل الجلاله بالسويس ملاذاً للإختباء ، والإنطلاق منها لتنفيذ مخططاتهم العدائية وإرتكاب الحوادث الإرهابية .

وأضاف: تم إعداد مأمورية بمشاركة القوات المسلحة والأمن المركزى وقطاعات الوزارة المعنية لمداهمة المنطقة المشار إليه 00 وعقب تبادل كثيف لإطلاق النيران بمختلف الأسلحة أسفر ذلك عن مصرعهم جميعاً وعددهم سبعة تم تحديد شخصياتهم من خلال تحليل الحامض النووى DNA وهم :

أحمد محمد السيد عبدالعزيز السجينى ، وأسمه الحركى " مصعب " .

أحمد محمد عبدالغنى محمود ، وأسمه الحركى "أنيس".

أحمد عبدالتواب رمضان جاد الرب .

أحمد حمدى محمود سالم .

على رشاد محمد مسعود .

أحمد محمد سلمى ، وأسمة الحركى " أبو محمد"

أشلاء جثة مجهولة جارى العمل على تحديد هويتها .

وأوضح وزير الداخلية، أنه عثر بحوزتهم على العديد من الأسلحة الثقيلة والقنابل اليدوية والأحزمة الناسفة وهى عبارة عن " قاذف R B J - مدفع متعدد – 5 بنادق آلية - كمية من الخزن والذخائر - 7 حزام ناسف - 9 عبوة ناسفة - قنبله يدوية FN - 4 عبوات بلاستيكية بداخلها مادة T N T المتفجرة - مجموعة من أجهزة المحمول وشرائح هاتفيه ومبالغ مالية" ، كما تم تدمير سيارتين مبلغ بسرقتهما كرهاً عن قائديها نتيجة التعامل .

وأشار إلى أن هذه العناصر التابعة لتنظيم أنصار بيت المقدس متورطة في عدة عمليات منها:


 

إستهداف إحدى الدوريات التابعة لقوات حرس الحدود بمنطقة الفرافرة بتاريخ 31/5/2014 مما أسفر عن إستشهاد ضابط وأربعة مجندين .

الهجوم المسلح على كمين تابع لقوات حرس الحدود بمنطقة الفرافرة بتاريخ 19/7/2014 مما أسفر عن مصرع 21 من رجال القوات المسلحة ومصرع أحد المهاجمين بموقع الحادث والذى تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديدة وهو المدعو / محمود محمد مبروك السيد السواركى – ويحمل أسم حركى "توفيق " .

إستهداف سيارة شرطة أثناء مرورها بطريق الضبعة / مطروح بتاريخ 5/8/2014 أسفرت عن مصرع الرائد/ طارق محمد سامح مباشر وخمسة من المجندين.

إستهداف النقيب / أشرف القزاز من قوة الإدارة العامة لمباحث القاهرة مما أدى إلى مقتله .

إغتيال عقيد قوات مسلحة بالمعاش / محمد أحمد عبدالسلام محمد بتاريخ 30/3/2014 أثناء توقفه لتعطل سيارته بمنطقة جمعية السلام بمحافظة الإسماعيلية .

الإشتراك مع عناصر مسلحة سبق ضبطها فى تفجير مبنى مديرية أمن القاهرة بتاريخ 24/1/2014 بواسطة سيارة مفخخة .

الإشتراك مع عناصر مسلحة سبق ضبطها فى تفجير مديرية أمن الدقهلية بتاريخ 24/12/2013 بواسطة سيارة مفخخه والذى نتج عنه مقتل 12 وإصابة 104 من الأهالى وقوات الأمن .

الإشتراك فى التعدى المسلح على كمينى " جامعة المنصورة / والجرايده بمحافظة كفر الشيخ " خلال شهرى أغسطس وأكتوبر عام 2013 مما أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الشرطة وإصابة رابع .

الإشتراك فى واقعة سرقة محل مصوغات إسكندر / بنطاق مركز بيلا / محافظة كفر الشيخ بتاريخ 20/12/2013 ومقتل مالكه .

إغتيال عضو مجلس الشعب السابق عبد الحميد سلمى بشمال سيناء .

سرقة السيارتين المضبوطتين بالإكراه من مالكيها بدائرة مديرية أمن الجيزة والقاهرة ومقتل الأول وإصابة الثانى .


اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان