رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حركة معارضة تهدد باستهداف منازل وممتلكات ضباط الشرطة

حركة معارضة تهدد باستهداف منازل وممتلكات ضباط الشرطة

الحياة السياسية

الشرطة ـ أرشيفية

حركة معارضة تهدد باستهداف منازل وممتلكات ضباط الشرطة

أحمد حسام 13 سبتمبر 2014 15:04

هدَّدت حركة شباب ضد الانقلاب بدمياط، التابعة لمعارضي النظام بالمحافظة باستهداف بيوت وأسر وممتلكات ضباط الشرطة، ردًا على ما تردد عن تعرض سجناء للتعذيب بأقسام الشرطة بدمياط، حسب زعمهم.

 

وقال الحركة في بيان لها: "شهدت الأيام الماضية انفلاتًا كبيرًا في التعامل الأمني لداخلية الانقلاب في أقسام شرطة محافظة دمياط مع المعتقلين والشباب المختطف على أيدي زبانية النظام، فشهدت حالات تعذيب في الأقسام بالضرب والكهرباء، وفي يوم التاسع من سبتمبر الحالي، أصدرنا بيانًا بخصوص تعذيب عشرة من الشباب الذين تم اعتقالهم عشوائيًا، ولما استجاب القسم وتم تحويلهم للنيابة وإيقاف التعذيب، صبرنا، وتريثنا لئلا يكون علينا حرج".

 

وأضافت الحركة: "أما وأن نعلم اليوم باختطاف شابين أحدهما يده مصابة في حادثة، وتعذيبهم طوال الليل بالكهرباء والضرب منذ يومين أحدهما بقسم كفر سعد على يد الضابطين محمد أبو العز وعبد الله الإبراشي، والآخر بقسم دمياط الجديدة على يد الضباط محمد سرحان وماجد مؤمن وكمال رشدي للاعتراف بتهم لا نعلم من أين أتوا بها وكيف صاغها خيالهم، فإنا والله لم نصبر عليكم من ضعف، ولا قلة حيلة، ولكننا نأبى أن نحول الأمر لثأر يحرق عليكم بيوتكم وأملاككم ويصيبكم في أهلكم، ونتمسك دائماً بمنهج السلمية الذي ارتضيناه سبيلاً، لكنا نعدكم أن السلمية لا تعني أبدًا السكوت عن جرائمكم أو ترك الشباب فريسة لحيوانيتكم وساديتكم".

 

وتابعت: "لن نعطيكم وقتًا ولا مهلة .. نقول لكم فقط .. اتركوا الشباب واخلّوا سبيلهم وتوقفوا عن آلة التعذيب الإجرامية، وإلا ستدركون ما كنا نتمنع عن فعله من السلمية الحقيقية التي تحفظ دماء الشباب وأمنهم، بلغ صبرنا مداه، ولا نعرف إن كنا سنتمكن من الصبر أطول من ذلك، أو أن نمنع شبابنا عن الدفاع عن نفسه وأمنه وحياته، وتذكروا دائمًا، لا تلومون إلا أنفسكم، والبادئ أظلم".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان