رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سعد فياض: طريق الثورات ليس مفروشًا بالورد

 سعد فياض: طريق الثورات ليس مفروشًا بالورد

الحياة السياسية

الدكتور سعد فياض القيادي بتحالف دعم الشرعية

تعقيبًا على مطالبة قطر قيادات الإخوان بالرحيل..

سعد فياض: طريق الثورات ليس مفروشًا بالورد

طه العيسوي 13 سبتمبر 2014 10:42

"طريق الثورات ليس مفروشًا بالورود، والثورة المصرية ستنتصر بسواعد أبنائها".. هكذا علق الدكتور سعد فياض، القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، على قرار قطر بمطالبة بعض قادة الإخوان بمغادرة أراضيها، مضيفًا:" لن يتغير موقفنا من قطر كدولة شقيقة مساندة للشعب المصري".

وأضاف- في تصريح لـ"مصر العربية"- :"لتمرير الانقلاب قامت المخابرات بأمرين، الأول إفشال مرسي والثاني تسويق الحكم العسكري، واليوم تتم سياسة إفشال السيسي من أطراف مختلفة، ولكن لم ينجح أحد في تسويق نفسه بشكل جيد"، حسب قوله.

وتابع:" المشكلة أنه في ظل الدعاية المضادة يستجيب البعض ويطالب باختفاء الإسلاميين عن المشهد، وهو ما يعني السماح لمشاريع أخرى بتسويق نفسها على حساب تضحيات الإسلاميين".

وذكر "فياض" أن الرئيس المعزول محمد مرسي لا يزال أمرًا واقعًا وصار سقوط "السيسي" في أذهان الناس مرتبطًا بعودة "مرسي".

واستطرد عضو المكب السياسي للجبهة السلفية: "الصراع يحتدم، وعض الأصابع المتبادل وصل لمراحل متقدمة، والتقارير المتتالية الدولية ضد السيسي تحاصره خارجيًا والأزمات تحاصره داخليًا، وفي المقابل هناك تأزم خارجي وداخلي للإخوان خاصة والتحالف عامة".

واختتم :"أخطر ما قد يُصادفنا الآن هو مشروع  ثالث يتم تسويقه، وقد يحصل على مشروعية من بعض مكونات التحالف كبديل للطرفين، وإذا كنا نرفض ذلك فلا بد من تجاوز الخلافات واصطفاف الصفوف والتصعيد الثوري بكل ما نملك، والشباب إذًا هم من سيرسم المشهد الأخير، وما النصر إلا من عند الله".


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان