رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المجلس الثوري: قطر تعرضت لضغوط شديدة لطرد قيادات الإخوان

المجلس الثوري: قطر تعرضت لضغوط شديدة لطرد قيادات الإخوان

الحياة السياسية

محمد شريف كامل المتحدث الرسمي باسم المجلس الثوري المصري

المجلس الثوري: قطر تعرضت لضغوط شديدة لطرد قيادات الإخوان

طه العيسوي 13 سبتمبر 2014 10:37

علق محمد شريف كامل، المتحدث الرسمي باسم المجلس الثوري المصري، على قرار قطر بمطالبة بعض قادة الإخوان بمغادرة أراضيها، بقوله:" نحن نقدر دور قطر حكومة وشعبًا في دعم الشعب المصري في ثورته وكفاحه ضد النظام القائم، وندرك تمامًا قدر مقاومتها للضغوط الشديدة التي تمارس عليها وعلى كل من وقف مع الحق في الداخل والخارج".

وأضاف- في تصريح لـ"مصر العربية"- :" للأسف الضغوط التي يمارسها النظام ومعاونيه في الداخل والخارج شديدة للغاية، ومن المؤكد أن النظام المغتصب للسلطة في مصر ومن يعينه على قتل المصريين لن يتوانى عن عمل أي شيء لخنق الثورة"، حسب قوله.

وتابع "كامل" :" نعيش المناخ العدواني للثورة وثوار الربيع العربي الذي يملأ المنطقة، والذي زرعته الثورة المضادة وتأججه أجهزة إعلامها، إلا أننا واثقون من قدرات شعبنا العظيم على قهر الظلم وواثقون بالله ونصره للحق، ونؤكد أننا سنبقى على درب الثورة حتى يحقق شعبنا النصر عن قريب بأذن الله".

وكانت "مصر العربية" قد انفردت أمس بخبر مطالبة الحكومة القطرية، بعض قيادات الإخوان، بمغادرة العاصمة الدوحة، خلال الأيام القادمة، في ضوء تنفيذ تفاهمات المصالحة بين قطر ومجلس التعاون الخليجي، وفي إطار مساعي الدوحة، لتخفيف حدة التوتر مع دول الخليج.

وضمت قائمة المستبعدين الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان، والدكتور عمرو دراج، عضو المكتب التنفيذي بالحرية والعدالة، والدكتور حمزة زوبع، المتحدث الرسمي باسم الحزب، والشيخ وجدي غنيم، والشيخ عصام تليمة، الداعية الإسلامي، والمهندس أشرف بدر الدين، القيادي بالحرية والعدالة.

ومنحت الدوحة تلك الشخصيات مهلة لمغادرة أراضيها، متعهدة ببذل جهود لتسهيل انتقالهم لدول أخرى.


 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان