رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ثروت نافع: النظام يحارب المعارضة في الخارج ويحاول إسكاتها

ثروت نافع: النظام يحارب المعارضة في الخارج ويحاول إسكاتها

الحياة السياسية

الدكتور ثروت نافع وكيل لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى السابق

بعد قرار قطر بترحيل قادة الإخوان..

ثروت نافع: النظام يحارب المعارضة في الخارج ويحاول إسكاتها

طه العيسوي 12 سبتمبر 2014 23:53

علق الدكتور ثروت نافع، وكيل لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى السابق وأحد أبرز الشخصيات الموقعة على وثيقة بروكسل لتوحد ثوار يناير، علي مطالبة قطر بعض قادة الإخوان بمغادرة أراضيها بقوله إن قطر قامت بدور عظيم ومحمود لها في نصرة إرادة الشعب المصري في مواجهة النظام الحالي.

وأضاف نافع، في تصريح لـ"مصر العربية": "ربما تعرضت قطر لضغوط أدت لاتخاذها مثل هذا القرار، وهو دليل آخر على أن النظام القائم لن يتواني على محاربة معارضيه في الخارج ومحاولته قمعهم وإسكاتهم بشتى الطرق، كما يمارس قمعه على كافة أبناء الشعب المصري بالداخل".

وكانت "مصر العربية" قد انفردت بخبر مطالبة الحكومة القطرية، بعض قيادات الإخوان، بمغادرة العاصمة الدوحة، خلال الأيام القادمة، في ضوء تنفيذ تفاهمات المصالحة بين قطر ومجلس التعاون الخليجي، وفي إطار مساعي الدوحة، لتخفيف حدة التوتر مع دول الخليج.

وضمت قائمة المستبعدين الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان، والدكتور عمرو دراج، عضو المكتب التنفيذي بالحرية والعدالة، والدكتور حمزة زوبع، المتحدث الرسمي باسم الحزب، والشيخ وجدي غنيم، والشيخ عصام تليمة، الداعية الإسلامي، والمهندس أشرف بدر الدين، القيادي بالحرية والعدالة.

ومنحت الدوحة تلك الشخصيات مهلة لمغادرة أراضيها، متعهدة ببذل جهود لتسهيل انتقالهم لدول أخرى.

 

اقرأ أيضًا:

مغادرة-قطر" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">ننشر أسماء قادة الإخوان المطالبين بمغادرة قطر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان