رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأصالة: قطر تتعرض لضغوط فطالبت قيادات الإخوان بالمغادرة

الأصالة: قطر تتعرض لضغوط فطالبت قيادات الإخوان بالمغادرة

الحياة السياسية

حاتم أبو زيد المتحدث الرسمي باسم حزب الأصالة

الأصالة: قطر تتعرض لضغوط فطالبت قيادات الإخوان بالمغادرة

طه العيسوي 12 سبتمبر 2014 23:49

علق حاتم أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم حزب الأصالة، على مطالبة قطر بعض قادة الإخوان وحزبها الحرية والعدالة بمغادرة أراضيها، بقوله: "من الواضح أن قطر تتعرض لضغوط. وربما يأتي هذا في إطار منظومة أمريكية تسعى لتهيئة المنطقة ووضع القوى المعارضة والثورية وتهميشها قبل بدء الهجوم على العالم الإسلامي بدعوى محاربة تنظيم الدولة الإسلامية".

وأضاف أبو زيد، في تصريح لـ"مصر العربية": "هذا الحلف الأمريكي الصليبي لا يستهدف العراق فحسب، وإنما يستهدف إعادة ترسيم المنطقة من جديد ويدخل في هذا الأطار سوريا ودول الشمال الأفريقي ومنها مصر، بجانب جنوب تركيا، ولعل هذا يفسر أيضا لماذا تركيا لم توقع على أتفاقية الحلف على الرغم من حضورها لاجتماع جدة".

وحول مدى تأثرهم بهذا القرار، استطرد أبو زيد: "لا أظن أن يكون له تأثير كبير محليًا، لأن الثورة المصرية تنطلق من الداخل وليس الخارج، بل الشارع أكثر وأكبر تأثيرًا من أي قيادة أي كان حجمها. بل ربما ينتج هذا مردود على عكس ما يتوقع صانعوه"، علي حد قوله.

وكانت "مصر العربية" قد انفردت بخبر مطالبة الحكومة القطرية، بعض قيادات من جماعة الإخوان المسلمين، بمغادرة العاصمة الدوحة، خلال الأيام القادمة، في ضوء تنفيذ تفاهمات المصالحة بين قطر ومجلس التعاون الخليجي، وفي إطار مساعي الدوحة، لتخفيف حدة التوتر مع دول الخليج.

وضمت قائمة المستبعدين الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان، والدكتور عمرو دراج، عضو المكتب التنفيذي بالحرية والعدالة، والدكتور حمزة زوبع، المتحدث الرسمي باسم الحزب، والشيخ وجدي غنيم، والشيخ عصام تليمة، الداعية الإسلامي المنتميان لجماعة الإخوان، والمهندس أشرف بدر الدين، القيادي بالحرية والعدالة، وآخرين.

ومنحت الدوحة تلك الشخصيات مهلة لمغادرة أراضيها، متعهدة ببذل جهود لتسهيل انتقالهم لدول أخرى.

 

اقرأ أيضًا:

مغادرة" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">الحرية والعدالة: نحترم قرار قطر بمطالبة بعض قادة الإخوان بالمغادرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان