رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ننشر أسماء قادة الإخوان المطالبين بمغادرة قطر

ننشر أسماء قادة الإخوان المطالبين بمغادرة قطر

الحياة السياسية

مصطفي البدري، القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية

ننشر أسماء قادة الإخوان المطالبين بمغادرة قطر

طه العيسوي 12 سبتمبر 2014 22:26

كشف مصطفى البدري، القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، أن قطر أبلغت عددًا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة بمغادرة البلاد، على رأسهم الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان، والدكتور عمرو دراج عضو المكتب التنفيذي بالحرية والعدالة، والدكتور حمزة زوبع المتحدث الرسمي باسم الحزب.

وأوضح البدري، في تصريح خاص لـ"مصر العربية، أن القائمة ضمت الشيخ وجدي غنيم، والشيخ عصام تليمة الداعية الإسلامي، المهندس أشرف بدر الدين القيادي بالحرية والعدالة، لافتا إلي أن القائمة قد تشمل آخرين.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة السلفية: "يبدو أن هذه الخطوة في إطار تنفيذ اتفاقية التصالح الخليجي، وخاصة بعد زيارة وزير الخارجية ووزير الداخلية ورئيس المخابرات السعوديين لقطر"، مضيفًا: "لكننا في ذات الوقت نشكر لقطر موقفها طوال الفترة الماضية، ونقدر صعوبة مواجهتها لضغوط إقليمية ودولية شديدة، قد لا تستطيع دولة في حجم قطر الصمود أمامها".

وكانت "مصر العربية" قد انفردت بخبر مطالبة الحكومة القطرية، بعض قيادات من جماعة الإخوان المسلمين، بمغادرة العاصمة الدوحة، خلال الأيام القادمة، في ضوء تنفيذ تفاهمات المصالحة بين قطر ومجلس التعاون الخليجي، وفي إطار مساعي الدوحة، لتخفيف حدة التوتر مع دول الخليج بحسب مصادر مطلعة.

ومنحت الدوحة تلك الشخصيات مهلة لمغادرة أراضيها، متعهدة ببذل جهود لتسهيل انتقالهم لدول أخرى.

 

اقرأ أيضًا:

الإخوان-بمغادرة-أراضيها" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">قطر تطالب قيادات بالإخوان بمغادرة أراضيها

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان