رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"دعم الشرعية" يدعو للتظاهر تنديدا بأحداث سجن بورسعيد

"دعم الشرعية" يدعو للتظاهر تنديدا بأحداث سجن بورسعيد

ولاء وحيد 12 سبتمبر 2014 11:56

دعا تحالف دعم الشرعية ببورسعيد أنصاره للاحتشاد اليوم الجمعة والتظاهر تحت شعار"الوفاء لأحرار بورسعيد" احتجاجا على ما وصفوه بالاعتداء على المعتقلين داخل السجن العمومي وحبسهم داخل الزنازين وقطع المياه والكهرباء عنهم منذ مساء امس.

وأكد التحالف في بيان صدر عنه اليوم أنه" لن يتهاون مع أي من مرتكبي هذه الواقعة"، مشيرًا إلى إرسال تلغرافات للنائب العام ومخاطبات للمنظمات الحقوقية للمطالبة بوفد من حقوق الإنسان لتقصي الحقائق والوقوف على حقيقة الأحداث داخل السجن.

 

وأصدرت رابطة أسر المعتقلين ببورسعيد بيانًا حملت فيه النيابة ومديرية الأمن وإدارة سجن بورسعيد المسؤولية الكاملة عن أرواح المحتجزين وحذرت من عواقب المساس بالمسجونين عامة وبالسياسيين المعارضين خاصة.


ودخل المئات من المعتقلين بسجن بورسعيد العمومي صباح اليوم في إضراب كامل عن الطعام احتجاجًا على ما وصوفه بسوء معاملة إدارة السجن لهم، وقيام إدارة السجن بقطع الماء والكهرباء عنهم ومنعهم من دخول دورات المياه منذ مساء امس.

 

ووقعت اشتباكات عصر أمس بين سجناء جنائيين ومعتقلين سياسيين أسفرت عن إصابة العشرات بجروح.


وأصدرت مديرية أمن بورسعيد مساء أمس بيانا تعليقا على الأحداث أكدت فيه أن مشادة وقعت بين عدد من المنتمين لجماعة الإخوان المودعين على ذمة قضايا، وعدد من المحكوم عليهم في قضايا جنائية تطورت إلى مشاجرة انضم على اثرها عدد من الإخوان لمناصرة أعضاء الجماعة.


وانتقل اللواء مدير أمن بورسعيد للمساهمة في احتواء الموقف، وتمكنت قوات تأمين السجن من الفصل بين الطرفين والسيطرة على الموقف وإعادتهم إلى محبسهم، ونتج عن ذلك إصابة عشرة من الطرفين بإصابات سطحية، بحسب البيان.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان