رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أضرار سد النهضة الأثيوبى..في ندوة الخميس القادم

أضرار سد النهضة الأثيوبى..في ندوة الخميس القادم

أ ش أ 10 يونيو 2013 13:07

د. جعفر عبدالسلام تعقد رابطة الجامعات الإسلامية ندوة علمية موسعة يوم الخميس المقبل بعنوان (سد النهضة الأثيوبي قراءة في أبعاد الأزمة وأسلوب المواجهة)، بالمشاركة مع مركز الاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر وجمعية الصداقة والتواصل بين مصر ودول حوض النيل ، تهدف لدراسة الأبعاد القانونية والفنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن بناء السد الأثيوبي، ووضع الحلول المناسبة لهذه الأزمة في إطار الجامعات.


وأوضح الدكتور جعفر عبد السلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية - فى تصريح له اليوم الاثنين - أن الندوة ستقام على مدار يوم كامل لمناقشة الأبعاد السياسية والاقتصادية للأزمة الناجمة عن بناء سد النهضة والأضرار المحتمل حدوثها الناتجة عن بناء السد، والأبعاد القانونية للأزمة والوسائل المتاحة لحسم النزاع حول السد.

وأشار إلى أن الرابطة قررت عقد هذه الندوة في هذا الوقت الحرج لبيان الأضرار ومواجهة التحديات الجديدة التي يمثلها هذا العمل من خلال نخبة متميزة من أساتذة الجامعات ورجال القانون والخبراء المتخصصين وبمشاركة مركز الاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر وجمعية الصداقة والتواصل بين مصر ودول حوض النيل فضلا عن الوزارات والمؤسسات المعنية وسفراء بعض الدول الأفريقية بالقاهرة .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان