رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 صباحاً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

الدستور ينضم لمعركة "الأمعاء الخاوية"

الدستور ينضم لمعركة الأمعاء الخاوية

الحياة السياسية

هالة شكرالله ، رئيس حزب الدستور

لإسقاط قانون التظاهر..

الدستور ينضم لمعركة "الأمعاء الخاوية"

عمرو عبدالله 11 سبتمبر 2014 17:22

أعلن حزب الدستور عن انضمامه لـ "حملة الأمعاء الخاوية" التي بدأت اليوم الخميس 11 سبتمبر 2014، في إطار حملة التضامن الواسعة التي تنظمها عدة أحزاب وطنية مصرية للمطالبة بإطلاق سراح كل المحبوسين على ذمة قانون التظاهر وتعديل هذا القانون الذي وصفه الحزب بـ"الجائر الذي لا يليق ببلد شهد ثورة عظيمة في 25 يناير 2011، وموجتها الثانية في 30 يونيو".

وأضاف الحزب - في بيان وصلت مصر العربية نسخة - سيكون المقر الرئيسي لحزب الدستور مفتوحا لأعضائه بداء من مساء اليوم الخميس للمشاركة في إضراب رمزي تضامنًا مع المحبوسين منذ شهور طويلة، ومنهم أعضاء حزب الدستور من الشباب والفتيات.


يذكر أن تسعة من أعضاء حزب الدستور محبوسين حاليا بتهم خرق قانون التظاهر، منهم ثلاثة في القضية المعروفة بـ"متظاهري الاتحادية" والتي ستنظر محكمة جنح مصر الجديدة في تجديد حبسهم الممتد منذ نحو ثلاثة أشهر يوم السبت 13 سبتمبر 2014.

كما تجري محاكمة عضوين من الحزب في القضية المعروفة ب"متظاهري مجلس الشورى" والمطلق سراحهم على ذمة القضية بعد تلقيهم حكم غيابي بالسجن لمدة خمسة عشر عاما. ومن المعروف أن كل الاحتجاجات التي يشارك بها أعضاء الدستور هي احتجاجات سلمية تماما، وأن الشرطة هي التي تبادر باستخدام العنف بحق المتظاهرين السلميين.


وتابع البيان :معظم المحبوسين من أعضاء حزب الدستور في السجن منذ شهور طويلة تعود لشهر يناير الماضي ويتم تجديد حبسهم الاحتياطي بشكل تلقائي مما يؤكد أن الحبس الاحتياطي قد تحول إلى عقوبة تماثل تجديد الحبس بناء على قانون الطوارئ سيئ السمعة الذي عانت منه مصر على مدى ثلاثة عقود. وكنا نعتقد أن ثورة 25 يناير التي رفعت شعارات الحرية والكرامة الإنسانية ستضع حدا لهذه الممارسات، وستساهم في إنخراط الملايين من شباب مصر في الحياة السياسية بدلا من إلقائهم في غياهب السجون.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان