رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

المعارضة تدعو لإضراب جزئي عن العمل الأحد

المعارضة تدعو لإضراب جزئي عن العمل الأحد

الحياة السياسية

مظاهرات معارضة للنظام الحالي

والتحالف يجهز لمظاهرات الجمعة

المعارضة تدعو لإضراب جزئي عن العمل الأحد

مصر العربية: 11 سبتمبر 2014 10:00

دعت حركتا "حراك" و"صوت الغلابة"، إلى إضراب جزئي عن العمل، الأحد المقبل، فيما دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية المناهض للسلطة الحالية، إلى أسبوع احتجاجي جديد بعنوان "مصر كبيرة عليهم" بدءًا من غدٍ الجمعة.

وقالت حركة "حراك"، المعارضة بمصر، في بيان لها اليوم الخميس، إن "الاحتجاجات التي شهدتها البلاد يوم 9 سبتمبر الجاري، تحت شعار "ثورة غلابة، توضح معاناة أبناء الشعب وخصوصًا الفئات العاملة والكادحة، التي تُسلب منها كل مقومات الحياة الكريمة تدريجياً وبسرعة جنونية، ويعانى من تدهور الأحوال الاقتصادية والمعيشية وزيادة الأسعار وإلغاء الدعم وعدم توفر أبسط مقومات الحياة حتى المياه والكهرباء".


 

وكان معارضون للسلطات المصرية، نظّموا الثلاثاء الماضي، فعاليات احتجاجية في عدة مدن، تنوعت بين مسيرات ومظاهرات وسلاسل بشرية، للمطالبة بإسقاط السلطات الحالية لفشلها في حل الأزمات التي تشهدها البلاد.


 

وطالبت الحركة (تأسست الشهر الماضي للدفاع عن حقوق المهنيين) النقابات المهنية والعمالية والثورية بـ"المشاركة فى إضراب جزئي يوم الأحد المقبل، فى كافة الوزارات والهيئات والشركات والمصانع والمستشفيات والمحاكم والمؤسسات الحكومية، على أرضية المطالب الشعبية التي تجمع أبناء الشعب فى وجه تجاهل وقمع أبناء ومؤسسات السلطة".


 

في الوقت نفسه قالت حركة "صوت الغلابة" المعارضة إن "80% من أبناء الشعب المصري يعيشون في ضنك (حياة معيشية صعبة)، وأنهم على استعداد للصبر، ولكنهم أيضا سيغضبون بعد أن استحوذ 20% من الشعب على كل خيرات البلاد".


 

وأضافت الحركة (تأسست أكتوبر 2013 احتجاجًا على الأوضاع المعيشية السيئة)، في بيان لها،: "ليكن يوم الأحد إضرابًا جزئيًا عن العمل، ليكون انقطاعًا احتجاجيًا ليوم أو نصف يوم أو عدة ساعات، بمثابة كارت إنذار، ليعلموا أن الشعب يعرف طريقه، وليعلموا أن للشعب صوتًا وإرادة، وأن على قدر صبره فإنه يغضب، وأن غضبته الحقيقية سوف تكون مؤلمة".


 

من جانبه، بارك خالد سعيد، المتحدث باسم "التحالف الوطني لدعم الشرعية هذه الخطوة، واعتبر أنها "خطوة نحو تقدم الشعب نحو طريق استعادة حقوقه، ومؤشرًا لغضب شعبي متصاعد ضد السلطة الحالية".


 

وفي تصريح لوكالة الأناضول، قال سعيد: "أفرزت المعاناة حركات شعبية جديدة تمزق يوما بعد يوم معسكر السلطة الحالية، وتأكد للجميع مرة أخرى أن حكم العسكر وانتشار الظلم والفساد هو سبب الخراب".


 

كما أصدر التحالف بيانا دعا فيه إلى "مواصلة الانتفاض والحراك الثوري في أسبوع ثوري جديد بدءًا من غد الجمعة، تحت عنوان (مصر كبيرة عليهم)، بهدف إعداد الأرض لمحطات وانتفاضات قادمة، وكسب قطاعات شعبية جديدة"، بحسب البيان.


 


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان